الكورة والملاعب
شطة
شعار الأهلي .. كلمة السر.
توج النادي الأهلي رسمياً بلقب الدوري المصري الممتاز بعدما هزم الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في ملعب "بتروسبورت" ليستغل تعثر الزمالك بالتعادل مع المصري في الأسكندرية ويحسم اللقب لصالحه.
الفوز رفع رصيد الأهلي إلي 74 نقطة مقابل 67 نقطة للزمالك ليصبح الفارق 7 نقاط مع وجود مباراتين فقط حتي نهاية الموسم بينما ظل الإسماعيلي في المركز السابع في جدول الترتيب والمصري في المركز الثالث.
هذا التتويج هو استمرار للبطولات التي يحرزها النادي الاهلي منذ أربعينيات القرن الماضي.
أنها حلقات متصلة من منظومة متكاملة إداريا وفنيا وتنظيميا تعاقبتها الأجيال. كل في مكانه يبني أساسا متينا للأجيال القادمة لترتكز عليه وتتبع سياسة موحدة منذ ان تأسس النادي الاهلي عام 1907. هذه السياسة هي مبادئ النادي الاهلي وروح القميص الأحمر الذي ما ان يلبسه اي لاعب الا ويرسخ داخله الانتماء والتضحية والحب الكبير الذي يحتوي كل من انتمي له. لقد قاد هذا النادي طوال تاريخه رؤساء ومجالس ادارة ولاعبين وجماهير أخلصت له ومصلحة وضحت من اجله. شعار الاهلي فوق الجميع هو كلمة السر التي يفني كل من ينتمي له حياته من اجله. لقد كنت محظوظا أنا عندما ساهمت مع زملائي جيل السبعينيات والثمانينيات في إحراز بطولات للنادي الاهلي من خلال منظومة شربنا كلنا منها كلاعبين وإداريين وجماهير عشقت النادي بجنون وكان لها دور فعال وكبير في استمرار انتصاراته وبطولاته. أحيي هذا الجيل الذي استلم الراية ولم يتواني في التضحية وبذل الجهد الوفير لكي يعيد بطولة الدوري التي سلبت منه العام الماضي تحت ضغوط وتكالب الكثيرين لكي لا يحرز النادي الاهلي البطولة. وانتصروا برغم التشكيك والضغوط التي مورست نفسيا وإعلاميا عليهم لكي يهتز عرش النادي الاهلي ولكن الله كلل مجهودهم بالنجاح. وعرف كل من لبس فانلة النادي الاهلي الحمراء قيمة هذا القميص وقوته في الحفاظ علي مبادئ النادي الاهلي والتضحية من اجله.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف