المساء
محمد سلامة
استقالة حطب ومدرب اليد.. وتطوير بيوت الشباب
فشل المهندس هشام حطب في ادارة المنظومة الادارية للجنة الاوليمبية ومتابعته للخطط الموضوعة من الاتحادات للاعبين المؤهلين لاوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل والاعداد الجيد للاعبين باقامة المعسكرات الخارجية والتي تتناسب مع اللاعب الاوليمبي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والوزير خالد عبدالعزيز والذي اصاب الرياضة في مقتل بعدم تحقيق النتائج التي ترضي الشارع المصري.
واتذكر هنا الراحل عبدالعظيم عشري رئيس اللجنة الاوليمبية الاسبق والذي كان له اليد الطولي علي الاتحادات والاعداد الجيد قبل دورة البحر الابيض المتوسط في سبيليت ببوغسلافيا بستة اشهر وتشكيل لجنة فنية تقوم بمتابعة الاتحادات واعداد تقارير للجنة لاوليمبية لمتابعتها وكان لي الشرف العمل ضمن هذه اللجان وتحديد اعتمادات مالية تتناسب مع الاعداد لكل اتحاد اي كانت هناك منظومة ادارية ناجحة.. ولكن فشلت اللجنة الاوليمبية الحالية في الاعداد وتحقيق الميداليات التي وعد بها علي الا تقل عن ثماني ميداليات متنوعة وللاسف لم يتم تحقيق سوي ثلاث ميداليات برونزية في رفع الاثقال والتايكوندو ولم يتم حل مشكلة اللاعبة سارة سمير صاحبة برونزية رفع الاثقال وطالبة الثانوية العامة قبل سفرها مع وزير التربية والتعليم.. وبعد هذه الاخفاقات لابد ان يتقدم باستقالته.. ومن يطالبه بالاستقالة ليس حاقداً ولاتوجد اغراض شخصية هناك رؤساء لجان اوليمبية لدول حققت 4 ميداليات ذهبية ستتقدم باستقالتها فور عودتها لبلادها لانها لم تحقق عدد الميداليات التي وعدوا بها.
* شرفت بزيارة بيت الشباب بالاسماعيلية بدعوة من المحاسب اشرف عثمان رئيس مجلس ادارة جمعية بيوت الشباب وشاهدت التطور الذي تم في بيت الشباب والمستوي العالي الذي يصل إلي الخمس نجوم من غرف مكيفة والمزودة بشاشات وثلاجات وحمامات داخلية ويواصل تطوير باقي بيوت الشباب بعد ان قام بتطوير بيوت الشباب بالاسكندرية والاسماعيلية وبورسعيد فتحية للرجال الذين يقومون بالعمل في صمت من اجل مصر.
* ماذا يفعل اتحاد اليد برئاسة الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد بعد اخفاق المنتخب في اوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل ولم ينجح المدير الفني مروان رجب في ان يعبر بالفريق للدور الثاني وكان فريباً جدا من الصعود لهذا الدور وبسهولة بتحقيق فوز واحد علي سلوفينيا او البرازيل كان كفيلا للتأهل.. ولابد ان يكون هناك قرار جريء بتعيين مدير فني جديد يتولي تدريب المنتخب خلال الفترة القادمة استعدادا لبطولة كأس العالم بفرنسا والتي ستقام في يناير 2017
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف