الكورة والملاعب
ممدوح الشافعى
أبوريده.. عايز إيه؟!
¼¼ الجبلاية.. تخطو ببطئ نحو التطوير!! وهاني أبوريده تحققت احلامه وطموحاته مرة واحدة وفي جلسه واحدة.. تمثيل الفيفا عن افريقيا في اتحاد متخصص بتطوير اللعبة.. ونال تزكية مجموعته المعلنة وخلف الاضواء بالترشح لعضوية الفيفا التي اصبحت اللجنة التنفيذية للفيفا.. وادارة الفيفا.. وقبلها رئاسة الجبلاية "أبوريده" لعيب كبير.. ويكفي أنه بورسعيدي!! والتي لم يستطع حتي الآن أن يخدمها في تخصيص الاستاد إلي أسم النادي المصري العريق!!.
وهو يسعي.. وسوف يقدم لأهل موطنه البورسعيدية الجدعان.. الكثير بعد أن حقق أحلامه الدولية!! هاني.. اداري شاطر وعقلية ابن البلد الذي يعرف كيف يكون هو أو يكون هم أهل اللعبة الأصليين حوله!! طموحات "أبومحمد" تنظر للكاف ورئاستها وبعد أن يعتذر عيسي حياتو.. الذي هو حياة أبوريده شخصياً.. لأن الرجل الكاميروني خدم هاني كثيراً.. وهاني لا يمكن أن يلاعبه أو يلعب من وراءه مثل الآخرين والذين وضعهم عيسي حياتو خارج تاريخ اللعبة.. هاني.. لا ينكر ولا يخفي ماذا قدم له "عم عيسي"!!.
لن نختلف أن هاني أبوريده.. خير سفير للرياضة المصرية وليس الكروية فقط!! واشهد ومعي اللواء حرب الدهشوري والحكم الدولي السابق طه إسماعيل والحاج فوزي غانم.. ما قام به مع الأخ "كامل أبوعلي" في تخصيص مقر لمنطقة البحر الأحمر وتأثيثها أيام تولي شقيق الجنرال سعد أبوريده داخل الجبلاية واكثر شئ يضعف هاني ورفقاءه رغم اختلاف طموحات كل منهم.. هو التراجع عن قرارات قد عرضها هاني قبل واثناء وبعد نجاحه!! التراجع ضعيف الصورة العامة!! والقرارات السريعة تصعق أكثر واخطر!! وعقب كل كأس عالم لكرة الصالات.. صدر قرار من الجبلاية.. بتشكيل لجنة لتطوير اللعبة والاتفاق علي خبير اجنبي وعمل مسابقات للناشئين.. و..و!! وبعدها "بخ.. بخ" أو "صفافير" كما يحلو للكابتن سمير زاهر حينما كان يؤجل التنفيذ لأي قرار!!.
اتذكر اختياري مستشار المجلس الادارة لشئون اللعبة.. وبعد العودة من تايلاند وتصلب صاحب "بالين" الكداب.. شكل مجلس علام.. لجنة للتطوير برئاسة الأخ الخبير خالد بيومي وكلف أحد اعضائها وهو "صيدلي"!! ليس له دخل بالكرة نهائياً!! بالجلوس معنا لتقديم المشوره للتطوير المستقبلي وبتزكيه الكبير جمال علام!! وقدمنا له كل شئ بالمستندات.. بعدها عادت "ريمة لعادتها القديمة".."بخ..بخ".."صفافير" ولم تكمل اللجنة عملها في حدود عمرها الاجباري ثلاثة شهور فقط!! اليوم هناك لجنة تطوير جديدة الهواري ولطيف وابوالوفا!! بدون خبراء أو صيادلة.. نتمني أن لا يقولوا لافكارها.. لا.. وألف لا!!.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف