الجمهورية
محمد المنايلى
فجوات.. واحتياجات
ادراك حروب المنافسة في الاستثمار بين الدول أمر غاية الاهمية وذلك لملء الفجوة التي تحدث نتيجة عدم استغلال فرص استثمار فشل المنافسين وهو مايتطلب استراتيجية من نوع خاص تتطلب تحديد الأسواق والاقتصاديين والمنافسين مع الاستعانة بأنظمة معلومات الإدارة غير التقليدية لتتعامل مع القضايا الحاسمة ذات الصلة بالمنافسة.. وهذا ما أرادته القيادة السياسية لملء الفجوة الاستثمارية ولذلك أصدرت مجموعة قرارات ضربت به المثل فيپتحقيق مزايا تنموية عالية ومكتسبات ذكية.
ان ادارة اختيار الزمن والوقت الذي خرجت فيه القرارات أربك أهداف المتآمرين علي اقتصاد الوطن لانها تعني التفوق عليهم كمنافسين علي المدي الطويل.. وأعتقد أن قرار تحفيز الاستثمار بمحافظات الصعيد سيساهم في ذلك فضلا عن أنه سيخلق رئة استثمارية ويوفر فرص عمل وينشيء مجتمعات تنموية ويساعد علي ميلاد مستثمرين جدد من نتاج تفاعل العقل الجنوبي مع النهج الاستثماري مما سيؤدي لزيادة التحفيز نحو اقامة المشروعات الانتاجية ويحد من هجرة الجنوب للشمال.
ان فن القيادة الذي يتمتع به الرئيس عبد الفتاح السيسي انما هو نابع من رؤية قصد بها تضييق الفجوة الاستراتيجية بين كل فئات الشعب بتعظيمه لادوات الاستثمار العادل القائم علي توزيع الدخول بشكل مؤمن فاذا استعرنا فكره منذ توليه المسئوليه تجد أن توجهه كان قد بدأ باحداث التنمية بمنطقة القناة وقد جاء ذلك تزامنا مع فكرة نقل الاستثمار من وسط القاهرة الي خارجها ولعل مدينة الروبيكي للجلود والعاصمة الادارية الجديدة من شواهد ذلك.. وبهذا التخطيط يكون قد ضمن سد الفجوة الاستثمارية بالمحافظات وهي التي عانت منها الدولة لانها كانت ترتكز باستثماراتها بالقاهرة والجيزة فقط.
ومازالت الاجراءات الخططية للقيادة السياسية مستمرة لسد فجوات احتياجات المواطن الغذائية من سلع استهلاكية لاحداث حالة من العدل الانساني فمن خلال جهاز المشروعات الوطنية التابع للقوات المسلحة الذي وفر الغذاء مطعما بعنصري السلامة والصحة تم التعامل بنجاح في غلق الفجوة التي سببتها أنظمة¢ الخصخصة¢ الامريكية الصنع والتي كانت واحدة من اليات تفتيت الوضع الاقتصادي الوطني.
ولان المؤسسة العسكرية برئاسة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والفريق محمود حجازي رئيس الاركان وكل قيادتها وأفرادها رافعون راية الاستعداد دائما للتصدي لاي عدو وأيضا لرأب أية فجوات أيا كان نوعها فقد نجحت في السيطرة علي أفعال السيول الاخيرة بمنطقة رأس غارب ومدن البحر الأحمرپحيثپقامت بدفع مجموعات من المعدات الهندسية لفتح الطرق وإزالة ورفع الأنقاض والرمال پو كسح وشفط المياه وأيضا لتوليد الكهرباء للمعاونة في سرعة السيطرة علي الأوضاع بالمناطق المتضررة.. كما وزعت 100 ألف كرتونة من المواد الغذائية و30 ألف عبوة تعيين قتال وفتحت عدداً من خطوط إنتاج الخبز ودفعت القوافل الطبية لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة..فيا مصنع الرجال عشت الشريان النابض للوطن وصمام الامان علي طول الزمان.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف