المساء
محمد سليمان
رئيس هيئة النقل العام يرد وتعقيب من "المساء"
* وصل للأستاذ سامي حامد رئيس التحرير رداً من اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام علي ما كتبته في هذا المكان بعنوان "هيئة النقل.. باعت أسطولها".. يقول فيه إن الهيئة لم تقم ببيع الخط المشار إليه "2001" وهو خط جديد لا يتبع الهيئة.. كما ذكر رئيس الهيئة أن مسئولي خطوط مشروع النقل الجماعي للركاب والذي تشرف عليه الهيئة تقدم بعضهم بطلب زيادة تعريفة الانتقال وفقاً لقرار المهندس رئيس الوزراء بزيادة التعريفة بنسبة لا تزيد علي 20%.. وحالياً يقوم مجلس إدارة المشروع بدراسة هذه الطلبات.
كما ورد بالرد.. أنه إذا كانت بعض الشركات قد رفعت تعريفة الانتقال.. فإنه يحرر لها مخالفات قد تصل إلي فسخ العقود المبرمة.
تعقيب:
عملاً بمبدأ حق الرد مكفول للجميع.. نشرنا ملخص ما جاء برد رئيس الهيئة.
* وهنا أود التأكيد علي ما كتبته أن الخط رقم "2001" شبرا الخيمة ـ أبوالهول مروراً بالعجوزة والساحل ليس ميني باص.. وليس جديداً ولكنه أتوبيس كبير "وهي سابقة" وكان يتبع الهيئة كما جاء بأقوال بعض محصلي وسائقي الهيئة.
ثانياً: ذكرت في المقال السابق أن بعض خطوط النقل الجماعي العادية مثل 60. 62. 258 رفعت تعريفة الانتقال بها من جنيهين إلي جنيهين ونصف الجنيه أي بزيادة قدرها 25% دون الانتظار للنظر في طلب مسئوليها بزيادة التعريفة.. والزيادة تعدت قرار رئيس الوزراء والمحددة بحد أقصي 20%.
** إنني هنا لا أنكر مدي التحديث الذي تعمل عليه الهيئة وأنها لم ترفع تعريفة الركوب بها.. وألمس بنفسي مدي تحسن الخدمة وتطويرها لصالح المواطن.. ولكني حددت نقاطاً معينة لم يشفع لي رد رئيسها الموقر عليها في الإجابة عليها وكان يجب التحقيق بنفسه فيها دون الاعتماد علي كلام المكاتب.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف