الكورة والملاعب
ممدوح الشافعى
لا.. وألف لا!! .. لن.. نكسب الجابون!!
خلال سفرنا مع المنتخب الأول إلي كوريا الجنوبية حيث بطولة كأس الملك هناك وقبل السفر إلي بوركينا فاسو للمشاركة في كأس الأمم الافريقية مع الراحل العظيم محمود الجوهري وعلي الطائرة سألته. عن سر تصريحاته التشاؤمية حول حصولنا علي بطولتها والحصول علي المركز الثاني عشر!! أجابني مع شرط أن هذه الإجابة ليست لصفتي الإعلامية لكن بحكم "العشرة العائلية" بيننا منذ أن كان ملازماً بالجيش ولاعبا بالأهلي قال : التفاؤل داخلك.. والتشاؤم نعلنها للإعلام والمهتمين من عشاق اللعبة حتي لا يكون أحدهم قوة ضغط علي اللاعبين والجهاز نحو العودة بكأس البطولة.. وهذا هو سر الجوهري الذي افصح عنه سمير زاهر منذ أيام بجريدة الأخبار!!!
حتي أن هذا السؤال كرره اللواء منير ثابت رئيس اللجنة الأولمبية ونحن في سول وأمام بلاتر والصديق الإعلامي اللامع ياسر أيوب.. ان قال الجوهري "يا فندم.. انت تعرف أن رجال الجيش لا يعرفون المستحيل لكنهم يحققونه بالعزيمة والاعداد الجيد في كل مراحل حياتهم.. لكن الإعلام العربي وتحديداً المصري يريد منك أن تعلن عودتك بالكأس.. ولذلك قلنا الاجابة الأولي!! ولعبنا في كوريا وأجاد الجوهري أن يعد خطته ولاعبيه لتحقيق الهدف بالإرادة والتحدي وحصل علي الكأس الافريقية كمفاجأة.
نسطر هذا السؤال بعد أن سمعنا من الخواجة "كوبر" أنه وعد بالحصول علي كأس الأمم الافريقية القادمة في الجابون.. خاصة أن الهواري الصغير يرأس البعثة بالبدلة المباركة اياها التي سافر بها إلي بوركينا فاسو عام 1998 والعودة بالكأس!! يا سادة هناك فرق بين مدرب وآخر.. وملعب وآخر.. وتفاؤل وتشاؤم!! ورغم كل الدعم لهذا الخواجة الذي أتي باختيار أبوريدة له لمنتخبنا الوطني.. لو عاوز لبن العصفور.. يحضر فوراً!! أي مفيش حجج أو مبررات!! رغم إننا نقول البطولة ليست سهلة والحصول علي كأسها أصعب!! وحدوته انها اعداد لكأس العالم "عيب" وليس نقطة فنية.. الأعداد لفرق تشابه تماماً فرق مجموعتك بالمونديال بإذن الله!! لا نريد أن نكرر رحلة لبنان للكرة الشاطئية وثلاث مباريات قبل خوض نهائيات افريقيا المؤهلة لمونديالها!!.. الحكاية لسه بدري أن نحسب بطولة تقام في يناير 2017 ونقيم لاعبينا لعام ونصف العام قادمين.. مستر كوبر.. مستر لهيطة.. مستر اسامة.. مستر ناجي.. أرجوكم "ركزوا جداً جداً" في هذه البطولة في الجابون لكي يتحسن موقفنا قبل قرعة المونديال.. هناك أكثر من نصف لاعبينا الحاليين المسافرين للجابون لن يلعبوا في مونديال روسيا أن اكملنا المشوار.. نقول
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف