الأخبار
صبرى غنيم
صفوان ثابت.. صديقي المفتري عليه
− الذي لا يعرفه الناس أن ∩ صفوان ∩ هو أول من حارب الإرهاب في جنوب الوادي لأنه يستثمر ما يقرب من مليار جنيه في تنمية الصعيد بدءا من بني سويف حتي الوادي الجديد
أعرف عن صديقي صفوان ثابت أنه رجل صلب لا يضعف ولا يهتز لأن إيمانه بالله أقوي من حقد البشر عليه.. لذلك تراه مثل الوتد صامداً لا يستسلم لضربات الحاقدين في محاولة هدم أكبر قلعة صناعية للمواد الغذائية أسسها في الشرق الأوسط وأفريقيا.. فكان هؤلاء الحاقدون يستثمرون الأحداث بأسلوبهم القذر في تقليب أي نظام حاكم عليه فيلفقون له التهم السياسية التي تطول من قلعته الصناعية ومش مهم عندهم ٤٥ ألف مصري بيوتهم مفتوحة بالعمل فيها..
− في أعقاب ثورة يناير ولم تمض أيام علي رحيل حكم حسني مبارك، نشرت صحيفة ∩ الأهرام ∩ مانشيت عنوانه أن صفوان ثابت هو شقيق سوزان مبارك وأنه خال جمال وعلاء.. وقد ثبت أنها معلومة كاذبة مع أنه كان يشرفه هذا الانتساب.. ولكم أن تتخيلوا كيف يصل الحقد بالتآمر علي اقتصاد بلد بضرب صفوان ثابت علي اعتبار أنه أحد مفاتيح التنمية في القطاع الخاص.. لا شك أن التوسعات وخطوط الإنتاج الجديدة في مصانعه أحدثت عندهم غِلاً.. فثارت ثائرتهم بحرق أحد مصانعه الذي كبده خسائر وصلت إلي ٣٠٠ مليون جنيه وتوقف الإنتاج ما يقرب من تسعة عشر شهرا ومع ذلك لم ييأس.. نصحوه أن يخفض أعداد العمالة.. رفض وقال أنا وهم رزقنا علي الرزاق.. وتتم التسوية مع شركة التأمين ويعاد بناء المصنع وينهال الرزق بغير حساب فيقول الحمد لله النعمة والشكر لك يا الله..
− آه لو عرفتم مشوار صفوان ثابت فهو صورة مشرفة كما يحكيها فيقول: كنت أعمل في الخارج وعندما عاودني الحنين لوطني طرقت باب وزير الداخلية وكان وقتها في ذاك الوقت اللواء حسن الألفي وفعلا قابلني الرجل بكل ترحاب فقلت له.. أنا اسمي صفوان ثابت جدي لأمي حسن الهضيبي وخالي مأمون الهضيبي وعمي اللواء أحمد ثابت الذي كان مديرا للإمدادات والتموين بالقوات المسلحة ثم أتي به الرئيس السادات وزيرا للتموين خلال حرب أكتوبر ثم عينه سفيرا لمصر بالسعودية.. ووالدي من رواد التعليم في مصر هل تنصحني بالعودة إلي مصر أم أبقي خارجها؟.. قال لي وزير الداخلية أبناء الهضيبي يتمتعون بكامل حرياتهم في مصر لأنهم لا يعملون بالسياسة ولا علاقة لهم بالإخوان.. فأهلا بك في وطنك.. ولم يكتف الرجل بهذا الكلام بل عرفني علي رؤساء أمن الدولة وطلب مني أن ألجأ إليهم في أي مضايقات.. وقررت من يومها أن أبتعد عن السياسة وأكون رجل اقتصاد.. وفي عصر الرئيس مبارك عرضوا عليّا أن أكون وزيرا مرتين فاعتذرت.. لأنني أري مستقبلي كرجل اقتصاد وليس كرجل سياسة..
− الذي لا يعرفه الناس أن ∩ صفوان ∩ هو أول من حارب الإرهاب في جنوب الوادي لأنه يستثمر ما يقرب من مليار جنيه في تنمية الصعيد بدءا من بني سويف حتي الوادي الجديد لتوفير فرص عمل للشباب حتي يضمن لهم عائدا يبعدهم عن العمليات الإرهابية.. فأقام أول مصنع كامل متكامل في الصناعات الغذائية في أسيوط ومع ذلك انهالت ضده البلاغات الكيدية من ∩ الأبواش ∩ واتهموه بأن محمد مرسي هو الذي خصص له أرض أسيوط، فقدم أوراق التخصيص وثبت أنها كانت في عهد مبارك ولا علاقة لها بعهد الإخوان..
− بالله عليكم بعد الحرب القذرة التي يخوضها الحاقدون.. تفتكروا راجل مثل صفوان ثابت يتفرغ لها أم يتفرغ لاقتصاد البلد مع العلم أنه عند تعيين المستشار عدلي منصور رئيسا مؤقتا للبلاد اكتشف أن ابنته تعمل مساعد مدير عام في ∩ قلعته ∩ ومعها أيضا ابنة المناضل الوطني د.حسام عيسي الذي جاء نائبا لرئيس الحكومة ووزيرا للتعليم العالي.. فعلا ما حاجتنا إلي هؤلاء الرجال الذين يستثمرون عقولهم وأموالهم في مصر وكون أن ∩ صفوان ∩ جده هو المرحوم حسن الهضيبي فهذا لا يعيبه.. يعيبه فقط يوم أن يتنكر له.. ويعيبه يوم أن يتبني فكره.. فيكفي أن يكون عندنا واحد بأخلاقيات صفوان ثابت بحبه وانتمائه لمصر.. يكفي أن يكون هذا الرجل صديقي.. ما أجملك يا صفوان.. في يدك الممدودة لمستشفيات الأورام كراعٍ رئيسي لها دون أن يعرف أحد بهذه المعلومة إلا الله ثم العبد لله..
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف