المساء
محمد مجاهد
ليبرو
أمام هذا الجيل من اللاعبين أعضاء المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وجهازهم الفني بقيادة عم كوبر فرصة العمر لتعويض خسارة بطولة أفريقيا بالوصول إلي نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وهذا ليس ببعيد اطلاقاً وهو الحلم الأكبر الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة أبناء مصر الأوفياء خاصة وان الفريق نال احترام الجميع بداية من القيادة السياسية والشعب المصري كله الذي أثني عن أداء المنتخب الذي عمل اللي عليه في ظل ظروف غاية في الصعوبة.. ولذلك فإن المرحلة المقبلة وحتي مباراة أوغندا التي تقام في أغسطس القادم يجب أن يكون الجهاز الفني واتحاد الكرة في قمة التركيز لأن الوصول للعالمية يحتاج الفوز أولاً علي أوغندا بأوغندا وهذا الفوز إذا تحقق بإذن الله فإن المنتخب يكون قد قطع أكثر من 90% من الحصول علي ورقة التأهل لروسيا ولذلك فإن منتخب أوغندا الذي شاهدناه في بطولة أمم أفريقيا بالجابون لن يكون صيداً سهلاً.. بل فريق قوي يحتاج تركيزاً شديداً ومجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة ولهذا أقول للجهاز الفني بقيادة عم كوبر يجب فتح صفحة جديدة مع جميع اللاعبين وإنهاء أي مشاكل بروح رياضية مع بعض اللاعبين الذين لم تشملهم الاختيار في كأس الأمم حتي نستفيد من كل العناصر خلال المباريات القادمة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم رأب الصدع هو الحل الأمثل لتكاتف كل الجهود واعتقد ان بطولة الأمم الأخيرة وحدت أسرة كرة القدم حول المنتخب ويجب علي الجهاز استغلال ذلك في المرحلة المقبلة فضلاً عن متابعة اللاعبين صغار السن وأصحاب الخبرة في اللقاءات القادمة لمسابقة الدوري العام والملعب مباريات دولية ودية مع مدارس مختلفة حتي يصل الفريق لأعلي فورمة قبل خوض المباريات الرسمية.. ومن هنا أقول وقبل الهنا بسنة أكسبوا أوغندا في أوغندا هو الطريق لكأس العالم.
¼ مع كل مباراة للأهلي والزمالك سواء في الدوري أو الكأس أو السوبر.. نجد مناورات مكشوفة من المسئولين عن لجنة الحكام الذين يطلقون عدة تصريحات وهمية مثل اكثر من 10 دول اعتذرت اللجنة تفاضل بين الألماني الروماني وغير ذلك من الاخبار غير الحقيقية وهذا الاسلوب عفي عليه الزمن فكل شئ اصبح واضحا للجميع ولا يحتاج مناورات من اللجنة اطلاقا والدليل علي ذلك اللجنة تقوم بالاتفاق مع من يقع عليه الاختيار ويتم باعلان الاسماء يوم وصول الحكام إلي مصر وكأن اعلان اسماء الحكام الاجانب من الاسرار المهمة والممنوع تداولها.
أتذكر الكابتن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابقة عندما كان يقود اللجنة وفي مثل هذه المباريات وقرر الاتفاق مع طاقم أجنبي يقوم باعلان الاسماء فورا دون مناورات ومن هنا يجب ان تتغير هذه الصورة لأن احضار طاقم حكام اجنبي ليس سرا يا رجال التحكيم عندنا.
¼ تعود يوم الاثنين القادم مسابقة الدوري العام لكرة القدم بعد توقف طويل بسبب مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات أمم أفريقيا وذلك بمباريات الاسبوع الثامن عشر والمطلوب من كل عناصر اللعبة سواء لاعبين أو أجهزة فنية أو حكاما. نريد لمباريات الدوري الثاني للمسابقة ان تكون أفضل من الدور الاول ولذلك النقطة الضائعة من الآن لها وزنها.. وعلي التحكيم مسئولية نجاح المباريات بإدارة المباريات بعدالة فائقة.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف