الجمهورية
مصطفى عمارة
محافظ كفر الشيخ والمسئولية.. بجد
منذ تولي المسئولية محافظاً لكفر الشيخ وهو حريص علي أن يؤدي الأمانة بأمانة شديدة والقيام بمسئولياته كما يجب أن يكون.. حرص أن يتعرف علي ما يمكن أن يتم ويتحقق وعلي الإمكانيات المتاحة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار لإقامة استثمارات ومشروعات تحقق طفرة تنموية حقيقية بالمحافظة لتوفر فرص عمل حقيقية أيضاً لشبابها ولتكون جاذبة للمستثمرين ولتكون نموذجاً متميزاً في العمل والتنمية وليواجه الهجرة غير الشرعية بشكل عملي ومنطقي من خلال إيجاد فرص عمل للشباب ليعمل في بلده بدلاً من مغامراته بالموت.
وكان اهتمام القيادة السياسية بإقامة العديد من المشروعات التنموية بمحافظة كفر الشيخ لنقلها من زمن "البراري" إلي عصر التنمية الشاملة والمستدامة والرقي والتحضر وفعلا أستطيع أن أقول ان كفر الشيخ بالفعل ودعت تلك الأيام الصعبة وزمن "البراري" بإقامة عدد من المشروعات القومية الضخمة علي أرض كفر الشيخ منها ثالث أكبر محطة كهرباء التي افتتح مرحلتها الأولي الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية لتسهم في توفير الطاقة لكل مناحي التنمية ولتكون دعماً حقيقياً لشبكة الكهرباء في مصر والتي تمثل سداً عالياً جديداً بحق.. أيضاً إقامة أكبر مشروع للاستزراع والتصنيع السمكي ببحيرة غليون والذي يوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء المنطقة والذين يغامرون بحياتهم في الهجرة غير الشرعية وتكون مواجهة حقيقية لضياع شبابنا.. ومشروع تصنيع الرمال السوداء وغيرها من المشروعات.
أكد محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر بحرصه علي الأداء المتميز من خلال المتابعة لتنفيذ تلك المشروعات ان قدم نموذجاً في تحمل المسئولية وأداء الأمانة.. زياراته لتلك المشروعات اسبوعياً ليري علي أرض الواقع ماذا تم وماذا يحدث وما تحقق من زيارة لأخري وليقف علي أي مشكلة تواجه العمل ويواجهها فوراً بدراستها والتعرف علي أسبابها لحلها بسرعة حتي لا تعطل هذه الإنجازات ولتستمر مسيرة العطاء والتنفيذ لهذه المشروعات وفق معدلات التنفيذ والخطط الموضوعة.. زياراته مستمرة ومفاجئة لذلك كان معدل الأداء رائعاً وها نحن نجد ان محطة الكهرباء بدأت في العمل وشهور قليلة ونجد بشاير انتاج المزرعة السمكية ببركة غليون.
حرص اللواء السيد نصر علي نقل شمال المحافظة الذي ظل منسياً لسنوات طويلة نقلمة تنموية وحضارية شاملة وأن ينال اهتماما من التحضر والتنمية فيقام حالياً أكبر مشروع لتجميل شاطيء بحيرة البرلس لينقل المنطقة كلها نقلة عصرية وحضارية ومساهماً في رقي أهل المنطقة عندما يستمتعون بهذا الجمال ويعيشون في بيئة نظيفة.. جميلة.. راقية لأول مرة في حياتهم.. فعلاً كفر الشيخ وخصوصاً منطقة شمالها ودعت صفة "البراري" كانت تطلق عليها وانها منفي الموظفين.. الآن الدنيا تغيرت وستتغير إلي الأفضل إن شاء الله.
أيضاً بحيرة البرلس أصبحت تحظي باهتمام المحافظ الذي يتابع ما يجري فيها من تطهير للإجلام والتعديات والقضاء علي السطوة لبعض الأشخاص وليستطيع الصياد الحقيقي أن يعيش وأن تعود البحيرة لسابق عهدها منتجة لأجود أنواع الأسماك. اللواء السيد نصر يتابع يومياً ما يجري وما يتم في بحيرة البرلس وهذا يمثل إنجازاً في القضاء علي "المافيا" التي كانت تعتقد انها ستظل مسيطرة علي البحيرة لكنه بجهوده المتواصلة وحرصه علي استمرار المتابعة فإنه يقضي علي تلك "المافيا" ولتعود البحيرة للدولة والمستفيدين الحقيقيين.
وجاءت شهادة وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد أمام شباب مصر خلال حضورها لمؤتمر الشباب بكفر الشيخ لتؤكد حرص اللواء السيد نصر علي الأداء المتميز وبأمانة وليحقق لكفر الشيخ تنمية حقيقية علي أرض الواقع وليواجه الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل حقيقية لهؤلاء الشباب وليعملوا في بلدهم ووسط أهلهم وليستمتعوا بحياتهم الحياة الآمنة.. كانت شهادة الوزيرة السابقة تقول: "عندما توليت مسئوليتي بيومين كان اللواء السيد نصر أول محافظ يتصل بي ولتكون تهنئته لي تهنئة وعملا حيث طلب أن نعقد لقاء ليعرض ويوضح فرص العمل الموجودة بالمحافظة لنبدأ في الترويج لها".
وعلي الفور تم تحديد الموعد وجاء ومعه مساعدوه وملفات لفرص استثمار حقيقية للاستثمار بالمحافظة.
وبذلك ضرب اللواء السيد نصر النموذج في الاستفادة من الوقت والحرص علي الإنجاز والعمل والتنفيذ وتحقيق الحلم إلي حقيقة علي أرض الواقع.. السيد نصر يواجه علي أرض الواقع ويحرص علي عقد لقاء أسبوعي يحضره كل المسئولين لمناقشة معدلات الإنجاز في مختلف المشروعات والتعرف علي أي معوقات تواجه التنفيذ ومناقشتها ووضع الحلول لها وفوراً ليستمر العمل ولا تتوقف مسيرة العطاء ولتكون محافظة كفر الشيخ في مقدمة المحافظات في مصر هذا ما يعمل من أجله اللواء السيد نصر الذي يبدأ يومه من الثامنة صباحاً وحتي منتصف الليل.
تجميل التجمع الأول.. بعيد عن التجميل
يتم حالياً أعمال تجميل في منطقة المجاورات العشرة بالتجمع الأول ـ المنسية والساقطة من حسابات جهاز القاهرة الجديدة ـ بعيدة كل البعد عن أعمال التجميل والتطوير لتكون علي مستوي المناطق الجديدة الأخري في التجمع الخامس مثلاً.. الأرصفة يتم إعدادها بالخرسانة أو بالأسمنت وصماء ليس فيها مكان لزرع شجرة وتظلل وتضفي لمسة جمالية علي الشارع.. ناهيك عن العمل بعشوائية لا هندسة ولا ذوق ولا أي قواعد للعمل الذي يتكلف ملايين أعتقد انها أموال مهدرة تماماً وخصوصاً في الشوارع المجاورة لمستودع الغاز في المجاورة الثالثة وغيرها وفعلاً تحتاج الرقابة الحقيقية. فهل ننقذ ما يجري من تجميل لمجاورات التجمع الأول ليكون تجميلاً بحق وتشجير وزهور لنرقي بالذوق العام ونوفر ظلاً للناس في حر الصيف.. يا تري ممكن؟!
* اللهم عليك بكل خائن لمصر وفاسد في مصر ومحتكر وجشع ومستغل في مصر.. اللهم احم بلدنا التي ذكرتها في كتابك الكريم في أكثر من موقع وقلت عنها سبحانك: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".
* مع بداية شهر جديد لا نعلم خفاياه.. اكتب لنا الخير فيه وافتح لنا أبواب السعادة والرزق.. وارزقنا راحة البال والهداية.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف