المساء
رمضان حنضل
.. هي نقصاك يامصيلحي!!
لا أخفي سرا أنني استبشرت خيرا بعودة الوزير "علي مصيلحي" لتولي حقيبة التموين بعد سنوات من تركة العمل الوزاري .. واعتقدت انه سيعدل "المايلة" وسيعيد الامور في هذه الوزارة التي شابها الكثير من الفساد طوال السنوات الماضية الي نصابها الصحيح .. وانه سينجح في كسب ود ورضا الفقراء والمعدمين باعتباره رجلا عايش قاع الريف المصري ونشأ في اكثر المحافظات فقراً وهي محافظة الشرقية .. ولكن يبدو انني احسنت الظن اكثر من اللازم!!
فسرعان ما تبددت احلامي وطموحاتي في هذا الرجل بعد حوالي شهور قليلة جدا .. فبدلا من التخفيف عن كاهل الناس الغلابة والابقاء علي منظومة التموين القديمة بمساوئها .. ومساوئها وباعتباره ايضا مثل ابناء دائرته الفقيرة في مجلس الشعب لفترات وعرف ان المصريين يعشقون ويعيشون علي الارز البلدي .. الا ان الرياح تأتي غالبا بما لايشتهي غالبية الشعب المسكين وبدأ السير عكس التيار وكأنه يريد ان يجبر غالبية الشعب علي تغيير منظومة طعامة وفرض عليهم الحصول علي ارز يحتاج الي "سمنة وزيت" اكثر .. وينشف ريق الغلابة ولا يؤكل الا مع البروتينات سواء لحوم وهي والحمد لله نسيناها او "فراخ" وهي ايضاً في الطريق للنسيان بعد أن ارتفع ثمنها بشكل مستفز وكأنه يريد أن "يفرس" الناس "الهفتانة" وفرض عليهم دفع ثمن الارز الي ينشف الريق!!
ياراجل الرحمة حلوة فقد كنت ايضا وزيرا للتضامن اي انك تعاملت مع اكثر الناس احتياجا وعندك خريطة بالمعدمين والفقراء في مصر وتعلم انهم يمثلون اكثر من 60% من ابناء الشعب .. وياليتك اوقفت لهيب الاسعار سواء في السلع الاساسية او الخضراوات او فاكهة الغلابة .. ولكن لا جديد عن سابقيك .. بل ان الامر بهذا الشكل لايبشر بالخير .. فهل عامل السن انساك في موقعك تمثل نصف وزارات مصر وتمثل ترمومتر رضا الشعب عن الحكومة ورئيسها.
اناشدك اعادة النظر في منظومة التموين واستبدال الارز "البسمتي" هذا الذي يحتاج لدروس خصوصية مثل مناهج التربية والتعليم لربات البيوت ليتعلمن كيفية طهوه .. وأناشدك رحمة بالغلابة والمعدمين ولاني اعرف انك دمث الخلق ان تجري استفتاء شعبيا في دائرتك الانتخابية عن هذه المنظومة .. وانا واثق ومتأكد أنك ستعيدها الي سيرتها الاولي برغم مساوئها .. لان الناس بصراحة لاحديث لهم سوي جملة واحدة "هي نقصاك يامصيلحي".!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف