مقالات سياسية وعامة
-
الرابحون فى امتحان خاشقجى
كتبت قبل أيام فى هذا المكان تحت عنوان: «سقوط الإعلام فى امتحان خاشقجى» منتقدا الأداء السيئ لبعض وسائل الإعلام خصوصا فى المنطقة فى معالجتها لقضية اختفاء الكاتب الصحفى السعودى جمال خاشقجى، بعد دخوله قنصلية بلاده فى مدينة اسطنبول التركية، قبل أن نعرف مساء أمس الأول أنه قُتل داخل القنصلية كما قال البيان الرسمى السعودى.
-
توم كروز الفنان من دون الإنسان.. ديانة الساينتولوجيا
اسم هذه الديانة صعب.. هذا صحيح. اسمها «الساينتولوجيا» أو «العِلمولوجيا». واسم المؤمنين بها «الساينتولوجيين».
-
تساؤلات حول أسعار الخضار والفاكهة
بالطبع لا يستطيع أحد احتكار الخضراوات والفاكهة لأنها سريعة التلف، لكن هناك أسبابا كثيرة تجعل الأسعار الحالية ليست عادلة أو منطقية ولا تعبر عن دورة تكلفة حقيقية لأى سلعة،
-
ابن الغفير بقي وزير
هذا أهم وأفضل وأقوي وأجمل التصريحات التي يدلي بها مسئول في الحكومة..
-
صلابة مصر ضربت المثل
أثبت الشعب صلابته في مواجهة الجماعات الإرهابية التي استخدمتها القوي المعادية سهاما مسمومة في صدر الوطن.
-
مزاج .. مقلي ومشوي!!
في أمريكا اكتشفوا أن بعض المطاعم هناك تقدم وجبات من الحشيش المقلي والمشوي
-
نقص الميـاه.. خطر داهم
أرجو من جموع المواطنين والأجهزة المعنية خاصة وزارة الزراعة التجاوب مع دعوات وجهود الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري في الحد من اهدار المياه انقاذا لمصر من حالة الفقر المائي.
-
حزب المزاج العالى
بدأ البعض فى الاستعداد لفتح محال جديدة لبيع المخدرات تحت أسماء نادى المساطيل .. وضبط المزاج..
-
جماعة السينما الجديدة
انتبه مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته رقم 34 هذا العام إلي ذكري مرور 50 عاماً علي تأسيس "جماعة السينما الجديدة"
-
تحرك سوق السيارات
مبيعات سوق السيارات زادت هذه الأيام وفق تقارير مجلس سوق السيارات الأخير حيث ارتفعت المبيعات إلي ما يقرب من 111 ألف سيارة من جميع الفئات مقابل 84 ألف سيارة تقريباً لنفس الفترة من العام الماضي
-
أكتوبر.. نهاية نكسة.. وبداية حلم
ولأنها كانت ثورة بلا قيادة وبلا أولويات.. فإن الثوار كانوا يتحدثون كثيراً بينما كان الإخوان يوزعون المساعدات علي الفقراء ويجهزون أنفسهم للانقضاض علي السلطة.
-
الإرهاب.. يتساقط
وجهت قواتنا المسلحة الباسلة ضربات قوية متتالية للإرهابيين صدر بها البيان رقم 28 للعملية الشاملة "سيناء 2018"
-
تحصين أدوية التأمين
لا شك أن الاهتمام بصحة المواطن من أهم مظاهر تقدم الأمم والمجتمعات لأن ذلك ينعكس بالإيجاب علي كل مناحي الحياة العملية.
-
100 مليون صحة للمصريين
ليس بغريب إشادة وزراء صحة العالم بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والأمراض غير السارية والتي استعرضتها د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أثناء حضورها فعاليات الاجتماع رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك حيث أبدي الجميع ترحيبه بالتجربة التي اعتبروها تجربة يجب الاحتذاء بها.
-
الحياة فرصة
في الحقيقة نعلم أن الحياة فرصة لا تعوض منحها الله كل إنسان. والتي من خلالها يمكنه أن يصل إلي المعالي.
-
صمت الرحيل
بين الحياة والموت يمر شريط من الذكريات والمواقف.. مراجعة ربما غير مجدية لكنها حقيقية.. أحداث عشناها أثرت فينا ظروفها وتركت علينا آثارها علامات.
-
الهيئة العامة للاستعلامات
لا أحد يشكك علي الاطلاق في الدور الوطني للهيئة العامة للاستعلامات.. منذ إنشائها عام 1954 تحت مسمي مصلحة الاستعلامات..
-
من النصر إلي البناء
يسجل التاريخ أسماء القادة العظماء الذين يتخذون القرارات الصعبة في أوقات المحن. والرئيس الراحل أنور السادات أحد هؤلاء الزعماء الذين سطروا أمجادهم بحروف من نور في سجلات الوطنية المصرية.
-
سفر أيوب
جاءت الكلمات التي ألقاها قادة العالم أمام اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك الأسبوع الماضي معبرة عن هموم كوكب الأرض الذي نعيش عليه. كل زعيم طرح مشاكل بلده أو المنطقة الجغرافية التي تقع فيه بلده. فانطبق علي هؤلاء القادة المثل العربي الشهير القائل "كل يغني علي ليلاه".
-
إدلب وتركيا
الحرب في سوريا ليست حرب بلد واحد انما هي حرب لها تداعيات علي المنطقة كلها فعندما تجمع الارهاب في سوريا ظهر تنظيم الدولة الذي نشر الرعب في كل مكان وجعل المسلمين في موقف المدافع عن الدين الاسلامي وشوه الاسلام امام العالم
الصحف