مصر . اليوم السابع
مخدرات المصايف
نجحت مكافحة المخدرات في استهداف المدن الساحلية ومحيط النوادى الرياضية والاجتماعية، لضبط المترددين من مروجى المواد المخدرة، بكافة أنواعها لحماية الشباب،
إزاي تحمي سيارتك من السرقة
يكتشف البعض تعرض سياراتهم للسرقة، ويكتشفوا أيضاً أنهم ساهموا ـ دون دراية ـ في مساعدة اللصوص على سرقة هذه السيارات، من خلال الإهمال، الذي خلق بيئة خصبة للصوص لإرتكاب جرائمهم،
التائبون والنادمون لا يضعون شروطا للتنصل من التنظيمات الإرهابية..!!
التائبون توبة نصوحا لا ينتظرون مقابلا، فكل عمليات المراجعات الفكرية، المشروطة، كانت مراجعات واستتابات وهمية، هدفها تحقيق أقصى المغانم، مثل الخروج من السجون، والتنصل من جرائم التنظيمات والجماعات المنضمين لها وفقا لمعطيات ظرف سياسى ما، بجانب عدم المتابعة الأمنية، ولكم فى مراجعات شلة عاصم عبد الماجد وطارق الزمر وأبوالعلا ماضى وعصام سلطان وغيرهم، أسوة سيئة..!!
حل نصف مشكلات مصر فى المحليات
تظل المحليات هى النقطة المركزية لأى تقدم تحدثه مصر، ولا يعقل أن تبنى الدولة كل هذه المدن والمشروعات فى كل مكان بمصر جنوبا وشمالا، بينما يظل الأداء الإدارى الحكومى عموما، والمحلى على وجه الخصوص متأخرا عن خطوات الدولة، وقد تحدث الرئيس السيسى مرات عن أن العاصمة الإدارية ليست بديلا للقاهرة، وتدل خطوات تطوير القاهرة التاريخية على هذا الاتجاه، فالقاهرة هى النموذج الذى ينعكس ما يجرى فيه على ما يجرى فى باقى مصر.
الإرهابى لا يقرأ كتاب الأخلاق.. ولا يفرق بين مريض ومصلًّ فى مسجد أو كنيسة
وقع حادث معهد الأورام قبل منتصف الليل، وحدثت تناقضات فى المعلومات الأولية، وأعداد الشهداء، وضاعف من الالتباس سيل المعلومات والفتاوى على مواقع التواصل، مع خليط من الحزن والغضب الحقيقى، والادعاء والتمثيل، والشماتة، خلف ستار من الحزن المزعوم.
الثانوية والتنسيق وسوق العمل والأمل.. الكل متعلم والجميع غير سعيد!
ع كل هذه المجاميع المرتفعة التى تتجاوز الـ95%، وبشكل عام أعداد ضخمة تجتاز الثانوية بنجاح وتنضم إلى مئات الآلاف من الجامعيين، وتستمر المدارس فى مد المجتمع بالمتعلمين من كل الاتجاهات ومع هذا نعانى من نقص الكفاءات فى تخصصات فنية ومهن وتخصصات صناعية أو فنية،
عدالة السماء.. مصر الثالث عالميا فى النمو الاقتصادى.. وتركيا تحتل قمة الانهيار!!
بالتأكيد أن أمير المؤمنين رجب طيب أردوغان أقرض البنك الدولى 5 مليارات دولار.. وأن هذه المكايدة الإخوانية للمصريين، جاءت عقب تنفيذ مصر لإصلاحاتها الاقتصادية، والحصول على قرض صندوق النقد الدولى!!
"الممر"ونوستالجيا سينما أكتوبر
ابرز الممثلين الذين حافظوا على إجادةالأداء بين المدنيةوالعسكرية -فىرأيى - كان الفنان محمد فراج، الشاب الصعيدى الغاضب بعد النكسة، يشعر دوما بالعار الذى يلاحقه، فيرفض نزول الإجازات هربا من مواجهة أبيه بعد الهزيمة.
كتيبة محمد صلاح أم أبناء المعلم حسن شحاتة.. من ينتصر فى صراع التاريخ؟!
اهتمام مصر الكبير ببطولة الأمم الأفريقية 2019 المقامة على أراضيها، سواء شعبا أو حكومة، يعكس قيمة وأهمية هذه البطولة تحديدا، ومدى الآمال والطموحات المعلقة على أكتاف اللاعبين المنضمين لصفوف المنتخب وجهازهم الفنى والإدارى، وأن الفوز بالبطولة، فرض عين لإسعاد الشعب المصرى، وإعادة الكأس لحضن أحفاد الفراعنة من جديد بعد غياب 9 سنوات كاملة!!
أنت تكذب وأنا اصدقك
لدىّ صديق على فيسبوك يكتب 10 بوستات يوميًا، منها 5 على الأقل يمكن اعتبارها أخبارًا كاذبة نقلها من أصدقاء
الصحف