مصر . اليوم السابع
هل يصلح التوأم لتدريب الأهلى؟
«الأهلى رمز كبير وتواجدت بين جدرانه 22 عامًا بالنادى وأنا وإبراهيم من ضمن أفضل 20 كابتن فى تاريخ القلعة الحمراء».. كان هذا تعليق حسام حسن على إمكانية تدريب خلال الفترة المقبلة حال تلقيه عرضًا رسميًا بذلك، مؤكدًا فى تصريحات لقناة «أون سبورت» أن كل وقت وله أذانه وتدريبه للأهلى سيحدث يومًا ما،
شهادة أمريكية.. الإخوان دعموا البرادعى.. ومنزله بفيينا مزاراً للقطريين والأتراك..!!
محمد البرادعى، شخص مصاب بمرض البارانويا، وهو مرض يصور اعتقادًا باطلًا وراسخًا يتشبث به المريض، بالرغم من سخافته وقيام الأدلة الموضوعية على عدم صوابه، مع الوضع فى الاعتبار أن تصورات واعتقادات المريض تتسم بالمنطق، لكنه منطق زائف لا يقوم على أساس صحيح.
«سمسار شقق» يقود تدريب الأهلى.. ولاعبون «منتهين الصلاحية».. ماذا تنتظرون؟!
وما تصنعه إدارة النادى الأهلى حاليًا، هو تكرار نفس الفعل وبنفس الطريقة وتتوقع أن يفوز فريقها بالبطولات، ومنذ نجاح مجلس الإدارة فى الانتخابات الأخيرة، لم أجد فعلًا مهمًا أتى به المجلس، سوى اجتماعات تنتهى إلى لا شىء، ثم اجتماعات يعقبها اجتماعات، والنتائج صفر..!!
الربيع الأوروبى يهب على فرنسا.. هل تدفع فرنسا ثمن تدميرها لـ«ليبيا وسوريا»..؟!
مع اندلاع الخراب فى ليبيا، تحت شعار ثورات الربيع العربى، والتى انطلقت فى تونس ثم انتقلت إلى مصر، وسرعان ما تسللت إلى ليبيا، وسوريا واليمن، وجدنا الرئيس الفرنسى الأسبق «نيكولا ساركوزى» يقفز من مقعده حينها قفزة أرشميدس، مرددا، وجدتها وجدتها.. وضالته التى وجدها، هو التدخل فى الشأن الليبى عسكريا والإطاحة بالقذافى ونظامه من المشهد السياسى نهائيا..!!
القبح المبين فى حى الدقى
عند الشعوب سيئة الحظ، أحيانًا يكون الرقى والثراء لعنة تصيب الناس والشوارع والأرصفة، تمامًا مثلما يحدث فى حى الدقى الذى لم يتعظ مسئولوه من وجود رئيس الحى قيد المحاكمة بعد اتهامه بتلقى الرشوة،
يا فضيلة الإمام.. ليست معركة إنكار السنة لكنها حرب إنقاذ الإسلام من لصوص التأويل والتفسير
- كلمة الرئيس الأخيرة فرصة لإعادة ترتيب الأولويات واستعادة السنة النبوية من محتكرى تفسيرها لخدمة التيارات المتطرفة - شيوخ التطرف اختطفوا السنة من الأزهر ومنحوا أحدهم لقب أعلم أهل الأرض فى علم الحديث بينما المشيخة مشغولة بمعارك مصطنعه مع القرآنين
الطب بدون مؤهلات والنصب بدون ترخيص.. الدعاية الحرام تسرق حياة المرضى وأموالهم
لم تعد حالات فردية وإنما ظواهر تهدد صحة الناس، ونقصد بها تحويل الطب إلى سلعة مثل المنظفات أو خطوط الموبايل، وهناك الكثير من المشكلات تحيط بعالم الطب عندنا تحتاج إلى ضبط، يضاف إليها الحاجة إلى تفعيل القوانين الخاصة بالممارسة والتراخيص والدعاية، والتأكد من صحة مؤهلات من يروجون لأنفسهم أنهم أطباء.
صناعة الخوف وتجارة السلاح.. السياسة فى العالم الأول والحرب للعالم الثالث
فى كل بلد أوروبى هناك صراع تحله السياسة، بينما نفس هذه الدول تتسابق فى إنتاج السلاح وبيعه إلى مناطق الصراع الساخن ومنها الشرق الأوسط التعيس، ولايزال الحل السياسى بعيدا فى سوريا وتلتهم الحرب مليارات بعد أن دمرت الكثير من البنية الأساسية وتحتاج عملية إعادة الإعمار إلى مئات المليارات.
تجربتى مع محاولة اغتيال سمعتى: هى نقابة الصحفيين مهنية أم سياسية وثورية..؟!
سأكتفى بذكر عضوين من الأعضاء الثلاثة، وهما: محمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر، أما الثالث، فله منا مقال بمفرده نفند فيه مزاعمه وبطولاته الوهمية.
الأهلى محتاج فريق كامل.. ومنح الفريق الحالى استمارة 6.. فهل يستجيب الخطيب..؟!
وأولى الخطوات فى طريق حصد البطولات، الاعتراف بالأخطاء لتصحيحها، وهناك جملة من الأخطاء الواضحة تعيق مسيرة نادى القرن فى حصد البطولات،
الصحف