مصر . الوفد
احذروا تعطيل مشروع تطوير التعليم
المعروف أن مصر قبل أن تطلق هذا المشروع، قد درست كل نظم التعليم الحديثة، وتم اختيار المشروع الجديد الخالص المصرية.. والغريب فى الأمر، أن هناك من يحاول عرقلة هذا المشروع، من خلال طرح أفكار غريبة وشاذة، ومنهم مثلاً من يقول إن
هموم مصرية ثورة ضد الروبوت!
في تقرير للمنتدي الاقتصادي العالمي أن الروبوت يقوم الآن بنحو 29٪ مما يقوم به البشر.. وبحلول 2022 سيقوم الروبوت بتنفيذ 42٪ من الأعمال التي يقوم بها الإنسان.. وسوف ترتفع هذه النسبة إلي 52٪ بعد ثلاث سنوات.. هل فهمتم معني هذا التقرير؟
قلم رصاص «رجُل دولة» وبناء وطن
ممكن أجيبلك فنجان قهوة؟، ممكن تروق كده وتسمعني، ممكن نتفق الأول على شىء واحد،
قلم رصاص - «ياسر رضا» وكتيبة الدبلوماسية المصرية
هم رجال تم انتقاؤهم بعناية من أجل خوض حرب إعادة صورة مصر، وهيبة وشموخ مصر، بعد فترة عصيبة تحولت مصر فيها إلى شبه دولة، فعندما أقول «حرب»، أعى جيدًا ما أقول،
البرج.. المنحوس!
وأقصد به البرج الدائرى ـ غير بعيد عن برج القاهرة ـ الذى بناه عبدالناصر برشوة أمريكية من الرئيس أيزنهاور.. ولكنه هذا البرج الدائرى أيضًا على بعد أمتار من البرج الأشهر.
قلم رصاص السادة المحافظون.. أهلًا وسهلًا!
تمنيت بعد «حُماية» العيد الكبير أن تصدر حركة محافظين شاملة، ليس لأن بعض المحافظين ليسوا على مستوى تطلعات المواطنين فقط، بل لأن البعض منهم تفرغ للشو الإعلامى فى المناسبات المختلفة، أمام معارض السلع، وعجول «الغرف التجارية»، ولم يتفرغوا لمحاربة الجشع، وغلاء الأسعار الذى كوى ظهور المواطنين، والذى وصل لبائعة الفجل التى ربطت زيادة حزمة الفجل بارتفاع الدولار، وتعويم الجنيه!
شكراً خادم الحرمين.. وعفواً للعمائم السوداء
«لا يزالون يحكمون شريعة الله، ويتخذون القرآن إماماً، والسنة سراجاً، يضيئان لهم ظلمات الحياة الدنيا بانتشار الأمن على الأنفس، والأموال، والأعراض فى بلادهم إلى حد لا يوجد له نظير فى الدنيا»..
قانون «أمنة» والعقول الظلامية..!
الزواج العرفى.. يسمى فى هذا العصر زواج الضياع الذى يقبل عليه البعض لقضاء رغباتهم.. فهو زواج مكتوب عليه الضياع لمستقبل المرأة.. ولكن البعض يقبله لأنه زواج بلا تكلفة أو ضوابط.. رغم أن الزواج العرفى فساد عظيم فى رأى الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب.
معالى الوزير.. تسمح لى أسألك؟
ولكن.. الخلل مازال موجوداً فى الجهاز الإدارى للدولة والذى تم بناؤه خلال ٤٠ عامًا على المحسوبية والوساطة والفساد واليوم أتوجه بعدة أسئلة إلى أحد وزراء الحكومة المنوط بقطاع كبير من قطاعات الدولة، لعلى أجد إجابة عن بعض القضايا الهامة: الأستاذ محمد سعفان وزير القوى العاملة.
وهم إسرائيل الكبرى
يستطرد الكاتب عرضه قائلاً:
الصحف