مصر . الوفد
لله والوطن - الوباء .. الحقيقى
على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر».. كتب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال الساعات الماضية جملة بالغة الدلالة.. كتب ترامب: «فى العام الماضى لقى 37 ألف أمريكى حتفهم بسبب الإنفلونزا الموسمية التى يتراوح متوسط عدد ضحاياها السنوى بين 27 و70 ألفاً.. بينما الحياة والاقتصاد لم يتوقفا.. والآن هناك 546 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة.. بينها 22 حالة وفاة فقط.. فكروا فى هذه الأرقام».
هموم مصرية - الشيشة.. وفوبيا كورونا
أخشى على مصر من سلوكيات المصريين، والكلام هنا بسبب فوبيا كورونا الذى بدأت مظاهر خطورته، والخطورة الأكبر بسبب وصولها إلى السياح الأجانب، ولكننى أرى فى عشق المصريين للشيشة الخوف الأكبر.. والسبب انتشارها بين الشباب، بل والصبية،
م... الآخر .. كورونا القاتل وتأثيره
سبحان الله... فيروس لا يرى بالعين، يصيب دول العالم بالذعر، ويهدد الاقتصاد العالمي، ويصيب الناس بالخوف فى العالم. وحتى الآن لا يوجد علاج محدد أو لقاح ضد المرض. ورغم ذلك، فقد تعافى عدد من الأشخاص بعد خضوعهم للعلاج.
رؤى .. زوجة السجين ومعاش تكافل
ما نعرفه أن الحكومة تصرف معاش تكافل وكرامة للأسر التى ليست لها مورد، يصرف للزوج المسن، والعاجز عن العمل، وأصحاب الإعاقة، والأرملة، والمعيلة وغيرهم ممن لا يجدون مورداً للنفقة على أنفسهم ولا على أولادهم
ضربة جزاء .. السوبر الأفريقى
أمام فريق الزمالك مهمة صعبة بعد عدة أيام فى قطر فى لقاء السوبر الأفريقى أمام الترجى التونسى. الحقيقة أن فرصة أبناء الفانلة البيضاء كبيرة للفوز باللقب فى ظل وجود جالية مصرية كبيرة تعد بالآلاف
رؤية: الرجل المصرى «كرشه» بعرض البلكونة..
- ليس من عادتى أن أعيد نشر مقال سبق نشره، لكن ما رأيته فى الشارع المصرى يجعلنى أعيده مرة ومرتين إلى أن تختفى ظاهرة «الكرش».. يؤلمنى أن أرى «كرش» الرجل المصرى بعرض البلكونة مع أنهم فى أوروبا يحذرون من «الكرش» لأنه سبب البلاوى لصحة الإنسان..
من الحياة .. يا عم... كبّر مخك!
«يا عم... كبر مخك». «يا راجل شيل من دماغك» كلمات طالما سمعناها فى مواقف كتيرة ولها أكثر من معنى في حياتنا!!! فأحياناً «كبر دماغك وفتح مخك معايا» تكون بمعنى فتح الدرج لقبول رشوة أو لتسهيل فساد!!!
تدمير الدرب الأحمر
شارع المغربلين هو المسافة بين تقاطعه مع شارع محمد على وصولا الى الخيامية المؤدية الى باب زويلة - والمغربلين هو من اهم الشوارع الحيوية التاريخية التجارية فى القاهرة الاسلامية وكامل حى الدرب الأحمر لما يحويه من سوق تجارية هامة بالغة الازدحام
إلا كده .. «ترامب» ينتصر.. ولكن!
صدقت التوقعات، وانتصر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى معركة عزله التى قادها الديمقراطيون، لكن فوزه فى السباق الرئاسى المقبل ستحسمه معارك شتى فى الطريق بين الحزبين الجمهورى والديمقراطى.
كلمة عدل .. السياسة الخارجية
تحققت فى مصر على أرض الواقع إنجازات ضخمة فى كافة المجالات منذ ثورة 30 يونية، ومازالت البلاد مستمرة فى تحقيق المزيد من أجل خدمة المواطن، وإذا كانت هناك مشروعات ضخمة قد تحققت فإن هناك أموراً أخرى على مستوى السياسة الخارجية لا تقل أهمية عن إنجازات الداخل.
الصحف