مصر . الأخبار
خواطر - قلبي مع وزير التعليم
قلبي مع وزير التعليم الدكتور طارق شوقي في معركته لتطوير التعليم. إنه يخوض حربا ضروسا ضد »مافيا»‬ الدروس الخصوصية ومؤلفي الكتب المدرسية الخارجية ومن وراءهم. هذه الفئة تحولت إلي أصحاب ثروات هائلة من خلال ما يحققوه من وراء هذا النشاط. إنها قضية بدأت أحداثها منذ ما يقرب من ٥ عقود.
بدون تردد - راكز البحوث العسكرية وملحمة نصر أكتوبر
في ملحمة نصر أكتوبر كانت كل الدراسات والبحوث العسكرية الميدانية تؤكد، أن اجتياز القناة واجتياح خط بارليف المنيع هو أمر مستحيل عمليا، في ظل التجهيزات الهندسية الصلبة والدفاعات القوية، التي اقامتها إسرائيل لبناء هذا الخط،
قضايا وأفكار - فيروس «سي» والأمراض السارية
نجحت مبادرة الرئيس السيسي للقضاء علي فيروس سي والأمراض السارية والتي يغطي البحث والاكتشاف ٥٠ مليون مصري وتوفير العلاج المصري للمصابين فوراً للقضاء علي هذا المرض اللعين نهائياً في تجربة مصرية فريدة اشادت بها منظمة الصحة العالمية وباقي المنظمات المعنية بصحة الانسان.
بسم الله - لصراف الآلي
استخدمت أجهزة الصراف الآلي لأول مرة علي نطاق واسع في المملكة المتحدة في عام 1973، وتعتبر أول آلة سحب أموال حقيقية في التاريخ في وظيفة مماثلة لآلات اليوم ،
نهار - تأجيرالكرنك!!
الواضح من تصريحات المسئولين عن الأثاربالكرنك،أن الأمرلم يتجاوزاللوائح والقوانين،وأن المتعارف عليه والمعمول به،هوإقامة الإحتفالات وحفلات العشاء في الساحات المواجهة للمعابد بالأقصر(معبد الكرنك،ومعبد الأقصر) .
في الصميم - سقوط رأس الأفعي
سقط رأس الأفعي عشماوي . كل أفاعي الإرهاب مصيرها السقوط .
بوكس
لا يوجد ماهو أهم من الاجتماع الذي عقده أمس د.مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء مع اللجنة العليا للإصلاح الإداري ،
فيض الخاطر - الفيزيتـــا
حسناً أعلنت وزارة الصحة والسكان إلزام العيادات الخاصة بالجمهورية، بإعلان تسعيرة الكشف » الفيزيتا»‬ للمرضي مع منح فاتورة أو إيصال بالمبلغ المدفوع للمريض.
ضي القلم - الرقابة الإدارية.. ومعني الوطنية
. وتبقي الرقابة الإدارية حصنا منيعا ضد الفساد، وسندا لمشروعاتنا القومية واستثماراتنا، لتستمر في تطهير مؤسساتنا من أي فساد يعترض نهضتنا ويصحح منظومة الروتين ويدعم مسيرة العمل، رجال صدقوا الله ما عاهدوه عليه بثقة وثبات ومهنية وخوف علي مقدرات الوطن في تجسيد بليغ لمعاني الوطنية
معركـــة وزيـــر التعليــم الصورة مش واصلة للناس
ما يستهدفه وزير التعليم الدكتور طارق شوقي من النظام الجديد، هو خلق طالب عصري، تتخاطفه أسواق العمل، ويتم تأهيله بتشغيل »العقل»‬ وليس »‬الحفظ»، فالتابلت ليس غاية ولكنه وسيلة، للتعلم والتدريب والإدراك، واللحاق بمتطلبات العصر.
الصحف