مصر . الأخبار
بسم الله .. عزبة الهجانة
أعتقد أنها المرة الأولى فى تاريخ مصر رئيس الجمهورية يصطحب رئيس وأعضاء مجلس الوزراء وكبار المسئولين لزيارة تفقدية فى منطقة عشوائية. هذا ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث تواجد بين الناس فى منطقة عزبة الهجانة
فى الصميم .. هل ينهي الفلسطينيون مأساة الانقسام؟
ليس أمام القوى الفلسطينية التى تلتقى الآن فى القاهرة إلا طريق واحد: أن تتحمل المسئولية وأن تدرك حجم الأضرار التى لحقت بالقضية الفلسطينية والتى كان الانقسام الداخلى هو العامل الأساسى فيها.
بدون تردد عمارتا فيصل والإسكندرية !
بالتأكيد هناك صلة قرابة واضحة، ورابطة قوية ولا يمكن تجاهلها أو إغفالها، بين العمارة المشتعلة فى شارع فيصل بالهرم، وبين العمارة المائلة فى أحد أحياء الإسكندرية. كلتاهما تعبير فاضح عن الفساد ومثال صارخ عن الإهمال، وعنوان بالغ السوء والدلالة عن التسيب وغياب الضمير أو مواته بالكامل.
خواطر .. الصدمة للزمالك والتهنئة للمحلة
فى شأن مباراة الزمالك وغزل المحلة ليس هناك ما يُقال سوى أن فريق الفانلة البيضاء يستحق الهزيمة ١/٢ بجدارة من هذا الفريق الصاعد المجتهد والمجد. لاعبو الزمالك تباروا فى تضييع العديد من فرص التهديف فى الشوطين..
يحدث فى مصر الآن.. تفسير الكتاب المقدس
عرفت من خبر مختصر منشور فى العدد الأخير من مجلة المصور، كتبته سارة حامد، محررة الشأن المسيحى بالمجلة، عن صدور مجلد: التفسير العربى المعاصر للكتاب المقدس. أشرف عليه الدكتور القس: أندريه زكى إسطيفانوس، رئيس الطائفة الإنجلية بمصر.
شىء من الأمل .. متى تتكرر أم كلثوم؟!
أم كلثوم ظاهرة لن تتكرر.. هكذا يقرر البعض منا بشكل جازم.. وهؤلاء يقصدون بالطبع الموهبة العبقرية لأم كلثوم فى الغناء هى التى لن تتكرر، وليست تفاصيل صعودها إلى القمة لتصير سيدة الغناء العربى وكوكب الشرق كله، فهذه أمور بالطبع غير قابلة للتكرار..
بدون تردد .. العالم.. والقضايا القديمة!!
مع كل نهاية لعام مضى وبداية لعام جديد، يثبت خطأ ذلك التصور لدى البعض، بأنهم سيرون مع البدايات الجديدة نهاية للمشاكل التى لازمتهم فى عامهم الماضى، وانهم سيواجهون قضايا مختلفة عن تلك التى يتصورون انهم ودعوها فى عامهم المنصرف.
بسم الله .. رعب عقار الدائرى «1»
طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى إصدار بطاقة لكل عقار فى مصر. ومازالت الأجهزة الحكومية تتلكأ فى تنفيذ طلب الرئيس. لقد لاحظ الرئيس كمًّا رهيبًا من مخالفات البناء وتجريف الأرض الزراعية. وفى تقديرات إحصائية ربما تصل المخالفات إلى 80 بالمائة من العقارات المخالفة.
إنها مصر.. الزمالك..!
1− يلعب الفريق كرة رائعة على مدى الشوطين، ثم فجأة تدخل مرماه أهداف فى وقت قاتل ولا يمكن تعويضها، مثلما حدث مساء الثلاثاء مع المحلة الصاعد من الدرجة الأولى، و الأهلى فى مباراة السوبر، وتحدث الصعقة الكهربائية المؤلمة.
بدون تردد .. افريقيا.. وقضية السد !!
مصر لا تزال وستظل عند موقفها الواضح والمحدد فى قضية السد الأثيوبي، المتكررة والمستمرة، على مدار اللقاءات والجلسات المطولة والمتعددة، التى استغرقتها المفاوضات الماراثونية التى دارت وتدور بين مصر والسودان وأثيوبيا،..، حول الخلافات القائمة بخصوص ملء وتشغيل السد .
الصحف