مصر . الأخبار
خطــوة إيجـابية للتوسـع في إنتاج الطاقة الشمسية
لا يخفي علي أحد ما أنعم به الله علي مصر المحروسة من نعم لا تعد ولا تحصي.. هذه النعم تشمل الكثير من الثروات الطبيعية الظاهر منها والخفي. ليس هذا فحسب وإنما هناك ايضا
متي تنتهي مشاكل الصناعة واســتمرار إغـلاق المصانـع؟
من حق كل مصري أن يشعر بالدهشة والأسي كلما سمع أو قرأ عن المصانع التي اضطرت لإغلاق أبوابها والتوقف تماما عن الانتاج..
مشـــكلة خطيـــرة وبســـيطة تؤكــــد القصــــور والتخــــلف
خواطر من بين ما يقاس به تقدم الدول الحرص علي راحة مواطنيها وزوارها خاصة فيما يتعلق بقضاء حاجاتهم وهو أمر يدخل ضمن المسئولية البيئية المرتبطة بالنظافة الصحية والمظهرية. هذا الأمر يتمثل في توفير دورات المياه في الشوارع مثلما كان قبل سنوات طويلة.
مشاكل المحليات عرض مستمر
رغم توجيهات الرئيس السيسي بضرورة الاهتمام برصف الطرق ونشر الزراعات لتجميل الميادين والاحياء إلا أن تحركا من وزارة التنمية المحلية في هذا الاتجاه وأيضاً المحافظات لم يتم وتركت الطرق الداخلية مهترئة وايضاً اعمال الحفر والمطبات سنوات طويلة دون تحرك من جانب الاحياء
تجميد سوريا بالجامعة العربية ليس له معني وضد الأمن العربي
كان من المفروض ان تشمل هذه المخططات كل الدول العربية بلا استثناء. كان وراءها الرئيس بوش الابن تحت شعار »الفوضي الخلاقة»‬. جاء ذلك انتقاما من احداث سبتمبر الارهابية التي تعرضت لها نيوريوك وهزت كل امريكا بما في ذلك اركان الحكم واشاعت بينهم الرعب والهلع.
بسم الله - الدعم
نستعرض معا الحقائق والأرقام الرسمية ، قبل أن نناقش القضية ، فقد تحدث رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عن ان الدولة تتحمل فرق الدعم في تكلفة وحدات الإسكان الاجتماعي، التي توفرها الدولة للمواطن وتتمتع بجودة كافة الخدمات ، بهدف توفير سكن ملائم وحياة كريمة للمواطن المصري، مؤكدا أن نسبة الدعم تبلغ 7%، حيث تتحمل الدولة فرق الدعم ويقدر بـ145 مليار جنيه علي 20 عاما.
بدون تردد - التصنيع.. طريق المستقبل
المؤتمر الاقتصادي لأخبار اليوم الذي أتم أعماله في دورته الخامسة بالأمس، تحت عنوان »التصنيع طريق المستقبل»‬، هو في حقيقته وجوهره حدث مهم له معني ودلالة كبيران، نظراً لكونه رغبة مخلصة وجهداً عملياً وعلمياً صادقاً وجاداً، من المؤسسة الصحفية القومية العريقة للتصدي للقضايا الأساسية التي تواجه الوطن، انطلاقاً من دورها المجتمعي ومسئولياتها الوطنية تجاه الدولة والشعب.
أولوية للمشروعات الانتاجية
بالتأكيد الدولة تعطي الأولوية للمشروعات الانتاجية فهي السبيل لنهضة اقتصادية قوية وتشغيل العمالة وتوفير الانتاج للاستهلاك المحلي والتصدير.. وبالتأكيد ايضاً أن الدولة تعطي الاولوية للمشروعات الانتاجية التي توفر المثيل المحلي من خلال شراكات مع الشركات العالمية المنتجة.
النهضة.. بالعربي !!
أجمل احتفال باليوم العالمي للغة العربية جاء من نادي »ليفربول»‬ الانجليزي!!.. ربما من باب المجاملة لنجم الفريق محمد صلاح، وربما تحية لجمهور النادي الذي يتعاظم في الوطن العربي مع تألق صلاح.
الأزمة في فرنسا والخطر علي أوروبا كلها
الأزمة في فرنسا لن تنتهي بسهولة. إنها أزمة لها جذورها الحقيقية في المجتمع، وإن كانت بعض القيادات المتطرفة تحاول استغلال الموقف وزيادة التوتر.
الصحف