مصر . الأخبار
ملاييــن لاعبـى الكـــرة والخضوع لضريبة عادلة
هذا الرأى الذى أبداه أحمد ميدو ليس بدعة ولكنه امر مطبق فى كل الدول التى تحظى الرياضة وكرة القدم بشعبية ومكانة كبيرة بها. انه ووفقا لما ذكره والامثلة التى أشاراليها.. فان نسبة هذه الضرائب تصل لهذه الدول إلى ٧٥./. مما قد يحصل عليه اللاعب. يأتى ذلك باعتباره تفعيلا للعدالة الاجتماعية.
لوثة أردوغان !!
من الواضح أن الوقاحة الفجة والبلطجة السياسية التى يتصف بها الرئيس التركى أردوغان، قد بلغت مبلغاً كبيراً ومستعصياً على العلاج، وأصبحت تتحكم فى جميع مواقفه ومماراساته السياسية، بالغة الرعونة والعدوانية تجاه كل دول المنطقة فى شرق البحر المتوسط والمنطقة كلها.
إنها مصر- لماذا هى إرهابية ؟
لأنهم كافأوا السادات الذى فتح لهم أبواب السجون والمعتقلات بقتله.
بدون تردد التفسير التآمرى للوباء
كان الميل الدائم لدى البعض للأخذ بمفهوم ضرورة وجود مؤامرة ما، وراء الأحداث والوقائع الكبيرة وذات الشأن الهام محلياً أو دوليا، وراء العديد من الاجتهادات والتكهنات، التى تواترت وانتشرت فى كل بلاد العالم تفسيراً للوباء الذى يجتاح الدنيا بأسرها الآن «كوفيد ١٩».
نقطة فى بحر - موتى الكورونا : ادفنونا
فى الوقت الذى نشاهد فىه أطباء وأطقم تمريض وعاملين بمستشفيات العزل يؤدون صلاة الجنازة على ضحايا الكورونا قبل تسليم الجثمان لذويهم، عادة ما يكونون فى العزل باعتبارهم مخالطين، نجد من يأبى أن يدفن الجثمان فى بلدته ضاربا بالاعتبارات الانسانية والدينية عرض الحائط.
رحلة - انهيار الاقتصاد العالمى بفعل كورونا والسياحة ؟
تجنبا لإفلاس العديد من شركات الطيران والسياحة والفنادق فإنه ليس هناك.. سوى اللجوء إلى المولى عز وجل أن يلطف بعباده وأن يعجل بنهاية كورونا اللعينة وأن يلتزم الجميع بالاجراءات الاحترازية والوقائية التى تم اتخاذها من أجل الحد من تداعيات الكارثة.
قضايا وأفكار - نجاح التعليم عن بعد
من أهم ايجابيات كورونا انتشار التعليم عن بعد ونجاح خطة وزارة التربية والتعليم فى اجراء اختبارات اولى ثانوى تجريبيا لأكثر من نصف مليون تلميذ باستخدام التابلت.. هذا النجاح الذى تحقق بفضل اصرار وزير التعليم الدكتور طارق شوقى على خطة تطوير الدراسة واعداد الكوادر اللازمة لذلك .
خواطر - تعاليم الشرع.. الصلاة بالمنزل تجنبا لعدوى وتداعيات كورونا
كل الأديان السماوية تحرص وتحض على اتخاذ كل ما يلزم للحفاظ على الروح البشرية. وفى هذا الإطار تدعو إلى عدم الدفع بأنفسنا إلى التهلكة.
يحدث فى مصر الآن .. وباء آخر
يبدو أنه ينتظرنا ويل من 2020، والحمد لله أنه لم يخرج علينا أحد لكى يقول إنه تنبأ بكذا أو كذا. وأنه حدد مشاكل الدنيا الطبية والصحية فى هذا العام. وهم الذين نسمعهم فى كل مناسبة تمر.
قضايا وأفكار - المواطن أولا
رغم كارثة الأمطار الاخيرة والاجراءات الاحترازية التى اتخذتها مصر للوقاية من فيروس كورونا إلا ان اهتمام الرئيس السيسى بالمواطنين وزيادة دخولهم وزيادة المعاشات قرارات نشرت السعادة بين المواطنين وعززت من انتمائهم وترابطهم مع الدولة لتحقيق طموحاتنا فى بناء مصر الحديثة ومواجهة جميع التحديات.
الصحف