مصر . الأخبار
خواطر - مهرجـان بطولـة الكـرة الأفريقيـة يخدمنا سياسياً واقتصادياً وسياحياً
اليوم.. تشرف مصر بانطلاق بطولة القارة الافريقية لكرة القدم.. تلك اللعبة الرياضية التي تحظي بشعبية جارفة محلياً وعالمياً. لا يخفي علي أحد وعلي ضوء ما حققه الاداء الافريقي في المجال الكروي اقليميا ودولياً.. ان تحظي هذه البطولة باهتمام واسع ا
خواطر - أمريكا وإيران تعلنان.. لا حرب إذن كيف يمكن.. تجاوز الأزمة؟
أعتقد أن التصريحات الصادرة عن جميع الأطراف التي لها علاقة مباشرة بحالة التوتر السائدة حاليا في منطقة الخليج.. لاتعبر بصدق عن حقيقة المواقف والتوجهات المستقبلية للأحداث. قد يكون من أهداف ما يجري حاليا الاستهلاك الإعلامي والتمويهي.. للتغطية عما هو قادم سواء حربا او توصلا لاتفاق ينهي الأزمة التي ثارت بعد إلغاء ترامب للاتفاق النووي مع ايران.
بدون تردد - الأوضاع في الخليج إيران وأمريكا والعرب
منذ الأيام الأولي لشهر مايو الماضي وحتي الآن في منتصف يونيو الحالي، والعالم بكل دوله وشعوبه، يتابع بترقب مشوب بالقلق ما يجري من تطورات متصاعدة ومتسارعة للمواقف بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران ودول الخليج.
قضايا وأفكار - القمامة ومعضلة النظافة
ألا يوجد حل للقضاء علي مشكلة القمامة خاصة في فصل الصيف.. ألا يوجد حل لمنع جامعي القمامة من فرزها في الطرق وبعثرة محتويات صناديق القمامة بما يساعد علي انتشار الحشرات والميكروبات وتعرض حياة المواطنين للخطر.. وأين الأحياء مما يحدث من مظاهر سيئة تفرض أعباء كثيرة علي هيئة النظافة وفروعها في الأحياء.
بسم الله - فاتورة الفساد
وإذا كانت مصر قد بادرت بفتح أكاديميتها الوطنية لمكافحة الفساد لتدريب الكوادر الأفريقية علي مهمتهم الجليلة للقارة، فإنها تؤكد علي بذل كافة الجهود والخبرات من أجل تطهير القارة من الفساد،
نهار - حدث إعلامي مهم..
الضوابط الخمسة التي وضعها المجلس الأعلي للإعلام، للحد من فوضي البرامج الطبية علي الفضائيات.. هي حدث بالغ الأهمية والجسارة، ومجابهة قوية لأصحاب المصالح وتجار السوق »وبيزنيس الهواء»‬ و»‬مافيا الدواء ومراكز الخدمات الطبية»
في الصميم - الصفقة تتأجل والتنفيذ مستمر !!
ليس جديدا ما أعلنه مبعوث الرئيس الأمريكي ترامب للشرق الأوسط »جيسون جرينبلات»‬ بالأمس عن تأجيل طرح ما يسميه »‬خطة السلام» لتسوية الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين والمعروفة بـ»‬صفقة القرن» إلي نوفمبر القادم، بعد أن كانت الإدارة الأمريكية قد وعدت سابقا بطرحها هذا الشهر . والسبب المعلن هو
بوكس
قلم كل كاتب ولسان كل إعلامي يحتاج دائما إلي عقل وإحساس، يعرف ماذا يقال وما يجب ألا يقال وكيف ومتي يقال ، وبكل موضوعية وحياد ودقة ، وللأسف توجد نماذج لا تجيد تلك المهارة الأساسية ،
رؤية شخصية - المؤتمر الدولي للزراعة يدق ناقوس الخطر
تدهور الأراضي ومكافحة التصحر بحلول عام 2030، وايجاد علاقة بين زيادة السكان والإنتاج خاصة وأن سكان العالم زاد عددهم من مليار واحد إلي 8 مليارات نسمة وفي مصر تبدو العلاقة أكثر اختلالا حيث تزايد السكان 37 مرة في نفس الفترة بينما زادت مساحة الأراضي خمس مرات فقط!
طفرة في الغزل والنسيج
ثورة في صناعة الغزل والنسيج يجري الإعداد لها لتطوير هذه الصناعة المهمة وإعادتها إلي سابق عهدها كصناعة تمتلك فيها مصر ميزة نسبية من خلال إنتاج أفخر الأقطان في العالم..
الصحف