مصر . الأهرام
خدمة العملاء!!
هل نحن جاهزون لنوع الشائعات المغلفة بمسحة من الحقيقة، الذي تتبرع فيها أجهزة مخابرات دول أخرى؟ وفي الأيام المقبلة وحتى ٢٥ يناير سيكون هناك المزيد من الفيديوهات والدعوات للنزول واستكمال الثورة المجيدة وخزعبلات من هذا القبيل
آراء - الصلاة خارج المسجد
رسالة لتاجر صيني يقول فيها: "يطلب مني بعض تجار المسلمين تزوير بضاعتي بوضع ماركات عالمية عليها، ثم يرفضون الطعام الذي أقدمه لهم بدعوى أنه حرام!!".
أردوغان والإخوان والأحقاد على مصر والرئيس
لا يمر أى حدث إلا ويكشف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن أحقاده على مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى، حتى إن فوز المعارض أكرم إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهورى التركى بمنصب عمدة إسطنبول جعل أردوغان يصرخ بأن الرئيس السيسى يفوز فى الانتخابات ويشير بأصابعه نحو معارضيه.
معجزة إلهية - المصارحة بين الزوجين
تزداد حاجة الزوجين في الحياة الأسرية إلى وجود الشفافية والمصارحة بينهما وصدق كلٍّ طرف منهما مع الآخر في سائر شئون هذه الحياة ذات الميثاق الغليظ وفقًا لما تقتضيه مسئولية كل واحد منهما في الأسرة؛ كما في قوله صلى الله عليه وسلم:«الرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم، والمرأة راعية على بيت بعلها وولده وهي مسئولة عنهم» (متفقٌ عليه).
هوامش حرة تجارة الحشيش
إن أرقام المخدرات الكيماوية تتجاوز كل هذه الأرقام وهى تهدد صحة الشعوب خاصة الأجيال الجديدة، وإذا كان فى مصر ما يقرب من ٦ ملايين مدمن للحشيش فماذا عن الأنواع الأخرى من المخدرات وماذا عن الآثار الصحية التى تترتب على ذلك خاصة أن الملايين من الشباب يعانون كارثة الإدمان ..
مجرد رأى - بأقلام القراء
وليست المحارق المنفردة بكل مستشفى هى الحل فهذا سبب للتلوث دون رقابة. تأتى بعد ذلك المخلفات الصناعية الصلبة والسائلة، وكل هذا حله فى أيدينا ولكن لاتوجد الإرادة.
صندوق الأفكار - حلايب وشلاتين فى القلب
سعدت بحضور مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، إلى أكاديمية ناصر العسكرية، بعنوان «التنمية الشاملة لمثلث حلايب وشلاتين وأثرها على الأمن القومى».
نقطة نور لماذا تحضر مصر والأردن مؤتمر المنامة؟!
بينما تتصاعد وتيرة الرفض الشعبى والرسمى الفلسطينى لورشة البحرين الاقتصادية المزمع انعقادها نهاية هذا الشهر تحت عنوان «الازدهار من أجل السلام»، أعلنت الولايات المتحدة والبحرين فى بيان مشترك، أن الورشة سوف تعقد على مستوى وزراء المالية، وأن الرئيس الأمريكى ترامب يركز على المنافع
كلمات حرة برشلونة
صباح الخميس قبل الماضى، استأذنت القارئ الكريم فى إجازة لمدة عشرة أيام بدءا من السبت 8 يونيو، واليوم، بعد انقضاء تلك المدة، أعود لكتابة كلمات حرة. وهناك أسباب عديدة تدفعنى لأن اتحدث بقية هذا الاسبوع عن تلك الإجازة التى قضيت سبعة ايام منها فى مدينة برشلونة الاسبانية.
كل يوم خواطر فى الذكرى 63 لجلاء الإنجليز عن مصر!
فى كتابه الشهير «سيكولوجية الاستعمار» الذى أصدره المفكر الفرنسى «مانوني» عام 1948 المذبحة البشعة، التى ارتكبتها القوات الفرنسية فى جزيرة مدغشقر وراح ضحيتها أكثر من مائة ألف مواطن، كشف الرجل كل أبعاد الحقيقة بشأن الاحتلال والتدخل الأجنبى فى شئون أى وطن،
الصحف