مصر . الأهرام
بطاقة تموين لكل عاطل في مصر
تباطؤ النمو الاقتصادي في معظم دول العالم جعل البطالة مشكلة عالمية حتى في الاقتصادات الكبرى ففي كوريا الجنوبية ازدادت اعداد العاطلين عن العمل لفترات طويلة لتقفز إلى 46% العام الماضي
سجن جديد كل عشرة ايام
يتمتع الكونجرس الأمريكي بصلاحيات تشريعية ضخمة بموجب الدستور ومبدأ الفصل بين السلطات بداية من سن القوانين وإعلان الحرب،اصدار النقد،وضع قواعد الهجرة والضرائب،المحاكم، تقديم "المشورة للرئيس فى تعيين القضاة، السفراء، الوزراء والتصديق على المعاهدات حتى توجيه الاتهام إلى الرئيس وعزله بثلثي اعضاءه .
جنون "السيلفي"!
في الأساطير القديمة يروى أن شابًا وسيمًا اسمه نرسيس كانت تحبه جميع الفتيات، ولم يكن يعرف لماذا كل هذا الحب المهووس به، وكان كل ما يرجوه أن يتركه الجميع وشأنه؛ إلى أن رأى صورته ذات يوم منعكسة على مياه البحيرة، فأحب نفسه كثيرًا،
حرب الهاشتاجات
عدة هاشتاجات مغرضة تنتشر بين الحين والآخر، أغلبها يهدف للتحريض على زعزعة الاستقرار، والإضرار بالأمن القومي للبلاد، يتناولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إطلاقها من صفحات وكيانات مشبوهة، وغير معلومة، وبات الهاشتاج أحد أهم أسلحة الحرب النفسية لدى الجماعة الإرهابية، إضافة إلى ما تنتهجه من سبل نشر الأكاذيب والادعاءات والشائعات حول قرارات وسياسة الحكومة لخلق حالة نفسية سيئة لدى المواطنين، وشق الصف الوطني.
أراء - المعزول على الطريقة الأمريكية
صحيح أن هناك تعبيرًا أمريكيًا يصف الرئيس في عامه الأخير بأنه كـ"البطة العرجاء"؛ ولكن ما يحدث مؤخرًا تجاوز هذا التعبير، ودخلت مصطلحات الدول النامية بفضل الرئيس ترامب للشارع الأمريكي، وباتت تعبيرات مثل الرئيس المعزول، والحرب الأهلية، وتقسيم الولايات وتفككها، والتوريث للعائلة، والواسطة والرشاوى، والتآمر مع دول أجنبية، باتت كلها ضمن القاموس اليومي للصحافة والتليفزيون.
خدمة العملاء!!
هل نحن جاهزون لنوع الشائعات المغلفة بمسحة من الحقيقة، الذي تتبرع فيها أجهزة مخابرات دول أخرى؟ وفي الأيام المقبلة وحتى ٢٥ يناير سيكون هناك المزيد من الفيديوهات والدعوات للنزول واستكمال الثورة المجيدة وخزعبلات من هذا القبيل
آراء - الصلاة خارج المسجد
رسالة لتاجر صيني يقول فيها: "يطلب مني بعض تجار المسلمين تزوير بضاعتي بوضع ماركات عالمية عليها، ثم يرفضون الطعام الذي أقدمه لهم بدعوى أنه حرام!!".
أردوغان والإخوان والأحقاد على مصر والرئيس
لا يمر أى حدث إلا ويكشف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن أحقاده على مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى، حتى إن فوز المعارض أكرم إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهورى التركى بمنصب عمدة إسطنبول جعل أردوغان يصرخ بأن الرئيس السيسى يفوز فى الانتخابات ويشير بأصابعه نحو معارضيه.
معجزة إلهية - المصارحة بين الزوجين
تزداد حاجة الزوجين في الحياة الأسرية إلى وجود الشفافية والمصارحة بينهما وصدق كلٍّ طرف منهما مع الآخر في سائر شئون هذه الحياة ذات الميثاق الغليظ وفقًا لما تقتضيه مسئولية كل واحد منهما في الأسرة؛ كما في قوله صلى الله عليه وسلم:«الرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم، والمرأة راعية على بيت بعلها وولده وهي مسئولة عنهم» (متفقٌ عليه).
هوامش حرة تجارة الحشيش
إن أرقام المخدرات الكيماوية تتجاوز كل هذه الأرقام وهى تهدد صحة الشعوب خاصة الأجيال الجديدة، وإذا كان فى مصر ما يقرب من ٦ ملايين مدمن للحشيش فماذا عن الأنواع الأخرى من المخدرات وماذا عن الآثار الصحية التى تترتب على ذلك خاصة أن الملايين من الشباب يعانون كارثة الإدمان ..
الصحف