مصر . الأهرام
سوف نتجاوز المحنة!
ليس يخالجنى شك فى أن مصر سوف تتجاوز محنة وباء الكورونا بأقل قدر من الخسائر، فمصر والمصريون تجاوزوا أسوأ الأزمات وأشد المحن ولن تكون محنة الكورونا بأشد من التى قبلها.
صندوق الأفكار مستقبل القطاع العام
الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، يملك رؤية واضحة ومتطورة لمستقبل القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام، فهو يؤمن بأهمية دوره، وفى الوقت نفسه ضرورة تطويره، وتخليصه من أوجاعه ومتاعبه الممتدة عبر عقود.
اراء - صاحب المنصب الرفيع
لم أكن أتصور أننا في يوم من الأيام يمكن أن نفترق.. جمعتنا قصة حب عنيفة وأصبحت حبيبتي هي كل شيء في حياتي.. كنت أرى فيها كل نساء الأرض وكانت تراني فارس أحلامها.. كنا نودع سنواتنا الأخيرة معا في الجامعة.. كانت بيننا بعض الاختلافات..
اراء - تجليات الخيانة
انتظرت لعدة أيام حتى تقوم جماعة الإخوان بنفي هذا البيان الذي انتشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ذلك لم يحدث ومن ثم سنتعامل معه على أنه صحيح، إذ على الرغم من أننا لم نر من الإخوان إلا كل سلوك منحرف يجافى معنى الوطنية حتى في مستواها البسيط،
مجرد رأي.. لماذا البقاء بالبيت؟
لم يحدث أن واجه العالم خطرا تعرض له بهذه الحدة من الإجراءات التي، شملت تعطيل الدراسة وغلق المحال والأندية ومختلف أماكن التجمعات وحظر التجوال واعتبار بقاء المواطنين في بيوتهم أهم وسائل الحد من الوباء.
نحو الحرية – 5 رسائل لـكورونا
لا يمكن تفسير انتشار وباء كورونا وفقا لـ"نظريات المؤامرة" والسيناريوهات الشريرة و اختصارها على انها حرب بيولوجية تشنها الصين، او امريكا، او إسرائيل بل هي رسائل إلهية .. الرسالة الاولى :
قصص مؤلمة وعبر من كورونا !
إن لم نقف جميعًا يدًا واحدة في الالتزام بتنفيذ الإجراءات المشددة لمنع انتشار كورونا، خاصة مع بدء تنفيذ حظر التجول الذي تمنيناه جميعًا، فقد نتأخر ـ لا قدر الله ـ في بلوغ بر الأمان الذي ننشده جميعًا..
نحو الحرية – استغلال كورونا
لم يترك فيروس كورونا شاب او كهل، حديثي الولادة، مسئول كبير او صغير، اقتصاد دولة متقدمة او نامية الا و كان له اثر سلبيا عليهم جميعا ،فليس هناك شخص او دولة فى مأمن من كورونا.
نحو الحرية – فوائد كورونا
كل هذه الاحداث تزيد من حجم المخاوف وقوة الشائعات حيث يتوقع العلماء ان إنتاج لقاح مضاد للفيروس سيستغرق بين 12 او 18 شهرا على الاقل مما يتطلب من الاعلام على المستوى العالمى والاقليمى والمحلى التعامل مع هذه الأزمة بمسئولية وحرفية ودقة لمواجهة سيل الشائعات التي ينافي بعضها العقل مثل إنتاج الهند مصل مضاد من بول وروث الأبقار.
عزاء السرادقات ليس واجبا
تقديم العزاء لأهل المتوفى هو واجب إنساني وأخلاقي.. وبذهاب الناس لتقديم واجب العزاء يشعر أهل المتوفى براحة لقدوم الناس ليقفوا بجوارهم في مثل هذه المواقف الصعبة
الصحف