مصر . فيتو
البرلمان والغلاء !
خلال المحاكمة البرلمانية التى أقامها مجلس النواب مؤخرا لوزير التموين الدكتور على مصيلحى بدا أن المجلس سوف يركز جل اهتمامه على المشكلة الأكبر التى تؤرق معظم المواطنين وهى مشكلة الغلاء الذى يعانون منه منذ أكثر من عام مضى..
1923.. مائة سنة يا مؤمن!
أتوق في ساعات الصباح وقبل أن أتوه في زحام العمل اليومي، أن أعرج على واحدة من صفحات التاريخ المصري العريق، وقبل أن أبحث هذا الصبح عن كتاب في مكتبتى، وجدت أصابعي تقودني إلى العم جوجل الذي لخص بعض معاناة البحث عن معلومة، أو دراسة أو مقال يملأ مساحة فكرية صباحية.
لا تلوموا الغرب بل لوموا أنفسكم
منذ أن تأسست هيئة الأمم المتحدة في أكتوبر عام 1945 والتي تديرها الدول الكبرى الخمس - بريطانيا والولايات الأمريكية المتحدة وروسيا وفرنسا والصين - وهي الدول التي لها حق الفيتو على أي قرار يصدر من مجلس الأمن،
ليس من أجل سواد عيوننا!
تتردد مع بداية اندلاع الأزمة الاقتصادية أحاديث حول المساعدات الخارجية لنا، سواء كانت من أشقاء أو غير أشقاء، من دول إقليمية أو دول عالمية.. وغلب على هذه الأحاديث حقيقة مهمة جدا وأساسية، وهى أن الدول التى تقدم مساعدات لغيرها مازالت تفعل ذلك لأنها تجده يحقق مصالحها أساسا..
كيف نحكم علي فساد الملك فاروق من عدمه؟
كثيرون يتصدون الفترة الأخيرة لنفي فساد الملك فاروق.. رافضين الاتهامات التي وجهت إليه وأحيانا يستندون إلي طرح لأحد المستأرخين مؤكدين أن الرجل ظلم وما كان يستحق ذلك! وحتي اللحظة
محاولة حرق القرآن لن تكون الأخيرة!
وهذا الاستفزاز الذى ينم عن ضعف أو مرض أو هوى أو غرض لن يعوق انتشار الإسلام، وما نفعله نحن كمسلمين بأنفسنا وفى تشويه الإسلام يفوق ما يفعله الآخرون بنا.
خلافنا مع الصندوق.. إلى أين؟
لم يعد سرا أن هناك بيننا وصندوق النقد الدولى خلافات.. وهذه الخلافات تراكمت على مدى عدة شهور سابقة خاصة حول معدل تخفيض الجنيه، وتأخر بيع الأصول الحكومية، وتخفيض الدعم المخصص للطاقة والمنتجات البترولية، ولذلك تأخرت المراجعة الأولى التى كان
لا يخدعكم الإخوان !
قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى إن الإخوان باستثناء فصيل محمد كمال راغبون في المشاركة بالحوار الوطنى، وسعوا لذلك بالفعل..
زيلينسكى تريند القمة العربية!
جاءت مشاركة الرئيس الأوكراني زيلينسكى في قمة جدة العربية، لتجعل منه التريند
الإمام الطيب ينتصر للمرأة.. ضد التشدد والانغلاق!
من فضائل الإسلام التي يجري تغييبها بسوء فهم أحيانًا وسوء قصد أحيانًا أخرى تحريره للمرأة واعتناؤه الكبير بها؛ حتى أن بلا مبالغة انتصر لها في وجه التشدد والانغلاق الفكري وسبق في تحريرها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ودعاة تحريرها لفظًا لا طائل منه..
الصحف