مصر . المصريون
ماذا قالت هيلاري كلينتون عن مرسي؟
في الواقع لم تتطرق هيلاري كيلنتون كثيرا في كتابها "خيارات صعبة" إلى الحديث عن محمد مرسي. كما أنها لم تتحدث عن 30 يونيه وما بعدها سوى سطور قليلة.
المحالون للمعاش فى غرفة الإنعاش !
يعانى الموظف الذى يحال للمعاش أشد المعاناة كأنه مريض فى غرفة الإنعاش من شظف العيش وصعوبة الحياة وكدرها وألمها وقسوتها.سواء كان هذا الموظف طبيبا أو مهندسا أو معلما أو غير ذلك.وإن تعجب فعجب قولهم أن الموظف ليس له حق فى راتبه الهزيل الذى كان يتقاضاه وهو فى الخدمة، بل يتقاضى ربعه أو ثلثه والثلث كثير !
حرب العملات السرية
مرَّة أخرى، يَجِد العالم نفسه على شفير "حرب عملات مُدمِّرة"؛ وقد استحوذ هذا الأمر، ولجهة درء مخاطره، على اهتمام القادة الماليين لمجموعة العشرين، التي اجتمعت في موسكو، والتي تمثِّل نحو 90 في المئة من الوزن الاقتصادي العالمي،
ماذا لو ربح نجيب أزمة مارس؟
لطالما سألت نفسي: ماذا لو انتهت أزمة مارس الشهيرة عام 1954 بانتصار محمد نجيب وخالد محيي الدين؟!
هل أجهض الوفد ديمقراطية ثورة يوليو؟
في تقديري أن الثورة كانت جادة في تحقيق هذا المبدأ لولا أخطاء الوفد- حزب الأغلبية- وجمود تفكيره السياسي الذي ظل أسيرا لما قبل الثورة ، وظن أنها قامت من أجله وأنها ستسلمه السلطة، ثم سرعان ما دخل في صراع معها انتهى بقرار الحل.
لماذا يحذرون من كليات الإعلام؟!
بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ، تبرع بعض الصحفيين بتوجيه نصيحة للطلاب بعدم الالتحاق بكليات الإعلام، لأنها بلا مستقبل مضمون، ولأن المهنة في عافية ووضع صعب في الوقت الحالي.
إذ يفصل عمر بن عبد العزيز الموظفين المسيحيين من وظائفهم!
سيرة ابن عبد الحكم، كما شهد له "الثقات" من أهل العلم.. ووضع ابن عبد الحكم كتابًا عنوانه "سيرة عمر بن عبد العزيز على ما رواه الإمام مالك بن أنس وأصحابه
لماذا يحذرون من كليات الإعلام؟!
بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ، تبرع بعض الصحفيين بتوجيه نصيحة للطلاب بعدم الالتحاق بكليات الإعلام، لأنها بلا مستقبل مضمون، ولأن المهنة في عافية ووضع صعب في الوقت الحالي.
طيب !!! الهري في .. المهترئ
سألني قريب غاضب: حضرتك فعلاً مقتنع بالتعديلات على الدستور؟.. وأجبته بهدوء:
من دفتر يوميات الخلافة
القاعدة المستقرة، تقول إن التاريخ يكتبه المنتصرون، ولأن المذهب الأشعري (القدري/الجبري) هو الذي استولى على العقل المُسلم، منذ الخليفة العباسي المتوكل وتصفية الوجود المعتزلي حتى الآن.. فإن غالبية التراث التنويري الإسلامي، قد تم طمسه أو التآمر عليه وإخفائه..
الصحف