مصر . المصرى اليوم
انهيار الجماعات الإرهابية.. لماذا؟ (1- 2)
يسأل البعض سؤالاً ملحاً متكرراً: لماذا تنهار الجماعات الإرهابية سريعاً؟ بالطبع لأن فكرها يحمل بذور فنائها من جهة، واستخدامها العنف يعجل بذلك من جهة أخرى، ولكن هناك أسباباً أخرى كثيرة قد لا تكون مطروقة لدى البعض، ولعل فى هذه السلسلة أسوق بعضها:
استقالة محافظ!
كنت أنتظر قرار الإقالة وليس الاستقالة.. كنت أنتظر أن تطهر الدولة نفسها.. فقد أدى محافظ الإسماعيلية اليمين الدستورية، لكنه خان الأمانة..
سفاح النساء : أزني ولا أغتصب !
منظومة فكرية واحدة، تبدأ بنشر «تعدد الزوجات وملك اليمين»، وتعد الشباب بـ«حور العين» لتجنيدهم فى الجرائم الإرهابية، حتى تصل إلى سبى النساء والاغتصاب الجماعى على يد أعضاء تنظيم «داعش»!.
تيجي معايا وأنا باغير الواقع!!
جيلنا تربى على مبدأ أن الشاطر يقول (حاضر ونعم) وأن من يقولها ينجو من العقاب.. ولما نضجنا عرفنا أن الشاطر هو من يعرف أن يقول (لا) ومتى يقولها ولمن؟
المصيبة القادمة
أفهم الآن جيدا أنه لا راحة أبدا، ولا استرخاء حتى يضع الإنسان قدميه فى الجنة. قبلها أنت فى خطر عظيم دائم مهما خادعت نفسك وطبطبت على مخاوفها >>!!
الثروة العقارية في مصر
لا أظن أن دولة على الأرض تملك من التراث الإنسانى المتمثل فى الثروة العقارية مثل ذلك الذى تملكه «مصر»، وقد صدق من قال إن فى مصر تحت كل حجر أثر،
ترامب والتقدميات وإسرائيل
كان ترامب قد أثار جدلا صاخبا حين كتب على تويتر مهاجما أربعا من نائبات الكونجرس، كلهن من غير البيض. فهو قال إن النائبات التقدميات اللائى «أتين أصلا من بلدان حكوماتها كارثية بشكل كامل ومطلق.. يصرخن قائلات لشعب الولايات المتحدة، أعظم دولة فى العالم، كيف
تساؤلات عن جماعات الضغط..!
هل لدينا فى مصر الآن جماعات مصالح وجماعات ضغط تسعى للتأثير فى صنع واتخاذ القرار السياسى أو مصادرته لحسابها؟
عاوز تدخل «إعلام»!
والسؤال الآن: لماذا تريد أن تدخل كلية الإعلام؟.. هل تدخلها لأنك لن تعدم الوظيفة بعد التخرج؟.. هل تدخلها لأنك ابن أحد الصحفيين، وأبناء العاملين في مجال الإعلام؟.. أم لأنك استشعرت بعض الموهبة، وأنك خُلقت لتكون صحفيًا أو إعلاميًا؟.. هل تدخل الإعلام لأنه مهنة الملايين؟.. أم لأنك تحمل رسالة ما لوطنك؟.. المهم أن «تجيب» أولًا قبل أن تقدم أوراقك للإعلام!.
إعانة البطالة
إن توفير فرص عمل، أو مساعدة الشباب على إنشاء مشروعات صغيرة، يعتبر حلا أفضل، يساهم فى تحقيق التنمية،
الصحف