مصر . المصرى اليوم
«شوار» أفراح الأنجال «٢»
لأن الحديث عن «شوار» عرسان أفراح الأنجال، فدعونا نشرحه لكم بالتفصيل، كما ذكره أمين باشا سامى فى المجلد الثانى من الجزء الثالث «تقويم النيل» المطبوع عام ١٩٣٦. بعضه شاهده بنفسه وبعضه نقله عن كتاب «تاريخ مصر فى عهد الخديو إسماعيل» المطبوع عام ١٩٢٣.
المنظومة الجديدة
وصل جو بايدن وإداراته الديمقراطية الجديدة إلى الحكم، وحدث تداول سلمى للسلطة، وأصبح هناك حزب سياسى جديد يحمل منظومة ورؤية جديدة للإدارة والحكم والعلاقة بالعالم.
شروع فى قتل!
الأخبار القادمة من تونس تقول إن ڤيروس كورونا يخطف تونسياً كل ربع ساعة، والأنباء التى نطالعها عن ساو باولو فى البرازيل تشير إلى أن الڤيروس يقتل برازيلياً كل ست دقائق، وتختلف الوتيرة التى يتنقل بها كورونا من مكان إلى مكان حول العالم، ولكن الثابت أنه لايزال يمارس هوايته فى الهجوم على البشر!
احتسى كأسًا أم صلى ركعتين؟
من أكثر المظاليم فى حياتنا الإبداعية الكاتب الدرامى والشاعر والزجال الكبير بديع خيرى، كان بديع هو البنية التحتية لعملاقين ودّعناهما قبل أن ينتهى النصف الأول من القرن العشرين: سيد درويش 1923 ونجيب الريحانى 1949.
يد مصر والثمانية الكبار
بعد التعادل مع سلوفينيا أمس الأول.. أصبحت مصر للمرة السادسة فى تاريخها من الثمانية الكبار فى كرة اليد.. والمرة الثانية التى تحقق فيها مصر ذلك وهى تلعب على أرضها.. فبعد مشاركتها الأولى فى بطولات كأس العالم عام 1964..
شخبطة 2
لا يهتم الأمريكانى بالآخر ولا يعرف عن الشعوب الأخرى كثيرًا.. فى حين تسعى شعوب العالم للتواصل.. وبالإضافة للغة العربية التى يتكلمها المصرى..
بلاغ للنائب العام
للأسف، أسهل شىء تصفية أى مصنع وأى شركة وأى مزرعة.. وأصعب شىء أن تبنى مصنعا أو تزرع أرضاً.. هذا المقال بلاغ للأجهزة الرقابية ونيابة الأموال العامة.. نحن أمام اغتيال مزرعة على مساحة 60 فدانا من أجود الأراضى الزراعية فى وادى النطرون..
كارثة القروض على دول العالم: الخديو إسماعيل مثالاً
استلم الخديو إسماعيل الحكم وكانت ديون مصر 11 مليون جنيه إسترلينى، وعندما تم عزل إسماعيل كانت ديون مصر 127 مليون إسترلينى، وبين عامى 1862 و1879 دفعت مصر أقساطاً أكبر بكثير من مبلغ الدين نفسه.
شكاوى أسترالية ونجاحات مصرية
العالم الذى ننتظر منه الحديث عن أى نجاح لنا.. لن يتوقف أو يهتم إلا إذا أخفقنا أو أخطأنا.. وبالتالى لا داعى لانتظار شكر أو إشادة من أحد وإنما نأخذ حقنا بأيدينا.. ففى العالم حاليا حدثان رياضيان كبيران..
فيفا ولجانه + رابطة الأندية هى البديل عن الجبلاية
■ وأسدل الستار وأطفئت أنوار المسرح.. وانتهى الفيلم بطائرة الرئيس السابق ترامب وهى تغادر البيض الأبيض وواشنطن.
الصحف