مصر . المصرى اليوم
مرور.. بلا شرطة مرور!
فى دولة الإمارات العربية- وبالذات مدينتا أبوظبى ودبى- لا تجد، ولا ترى أى شرطى للمرور.. ونادراً ما تلمح سيارة المرور.. لأنهم هناك ينفذون سياسة السيطرة والإدارة والإنقاذ..
تغيير شكل كرة القدم فى العالم
رغم تزايد أعداد المؤيدين والمقتنعين بأننا فى مصر نمارس كرة قدم أخرى غير تلك التى يعرفها ويلعبها العالم حولنا.. إلا أنه يبقى من الضرورى متابعة ما يجرى فى هذا العالم بخصوص تلك اللعبة الجميلة.
مهزلة فى ثوب الفضيلة!!
لا أحد يجرؤ على الكلام، فهل هذا يعنى أن الجميع لديهم قناعة ورضا بالمقسوم، أم أن نيران الغضب ساكنة تحت رماد العجز وقلة الحيلة؟.. الصامتون يشكلون الأغلبية، بل سأكون أكثر دقة وأقول إنه ربما كان الوحيد الذى أعلن رفضه بصوت عال،
شخبطة 2
يحتاج بعض مسؤولينا إلى دروس خصوصية فى السياسة والمنطق والتربية الوطنية.. وقد نسوا أنفسهم.. وتناسوا أنهم ينتمون لتراب الوطن.. فلا يشعرون بآلام الناس ولا يدركون طموحاتهم فى العيش بكرامة..
أسئلة الغرب الكبرى فى 2019
العام 2019 سيحسم على الأرجح عددًا من الأسئلة الكبرى فى الديمقراطيات الغربية. ويبدو فيه العالم الغربى على شفا تحولات كبرى.
هوس المناصب وتدهور الإدارات الرياضية فى مصر
يبدو أن هوس المناصب فى مصر قد أصاب الكثيرين فأصبح الأساس هو الصراع من أجل وجاهة المنصب وليس من أجل الخدمة العامة كما كان يحدث من قبل،
المصحفُ في بيتي.. جوارَ البتول فاطمة ناعوت
قبل أيام، وقف السيدُ الرئيسُ إلى جوار قداسة البابا تواضروس، لحظةَ تدشين الكاتدرائية والمسجد فى العاصمة الإدارية الجديدة، ليتحدثَ عن «شجرة المحبة» التى غرسناها معًا نحن- المصريين- فى أرض مصرَ خلال السنوات الماضية، والتى يجب أن نحافظَ عليها، ونرعاها حتى تورقَ، وتُرسلُ شذاها إلى العالم بأسره.
تنويعات فى شرح المقالات
المقال الذى كتبه عالم الاجتماع المصرى د. «سعد الدين إبراهيم» بفروسية وموضوعية، مطالبًا برد الاعتبار للرئيس الأسبق «محمد حسنى مبارك»،
أولويات العام الجديد.. تشخيص الخلل وعلاجه
منذ ثورة يناير وحتى اللحظة الراهنة، ونحن مشتتون مرتابون، الواقع الذى عشناه انهار، وترك خلفه تلالًا من الركام، تحجب رؤية الواقع الجديد، وكلما بدأنا خطوة نحو استشراف هذا الواقع نتراجع خطوات، نتيجة التخوف من تكرار ما رافق ثورة يناير من فوضى وتدخل أطراف تكيد للوطن وأخرى تعرقل أى إصلاح حقيقى.
السادة الوزراء.. أرجو الإجابة
السيد وزير الاتصالات.. 1)هل أنت راض عن شبكة الإنترنت فى مصر؟ وما سر قوة امبراطوريات الشبكات فى مصر؟
الصحف