مصر . المصرى اليوم
مقتل البغدادى بين أمريكا وروسيا !
عندما شاهدت بيان ترامب التليفزيونى الذى أعلن فيه مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادى، اندهشت وسألت نفسى، هل لا يزال الرجل على قيد الحياة؟، ولماذا إذن أظن أنه قد قتل بالفعل منذ فترة؟، حين بحثت فى الموضوع، تأكدت أنه قد تم بالفعل الإعلان عن مقتل الرجل أكثر من مرة، ثم يتبين لاحقا أنه لا يزال على قيد الحياة.
المحليات.. ومافيا عقارات دمياط
هل هناك «أسرار» وراء «إصرار» محليات دمياط على هدم أهم عقارات الأوقاف، فى مدينة دمياط.. وإصرارها على الأخذ بقرارات ثبت انحرافها.. وتعمدها عدم الأخذ بقرارات لجان ومراكز بحثية أعلى منها؟.
مصر تسأل: أين عقلى؟
1- هل نتحاور؟ 2- هل نقرأ؟ 3- هل نبدع؟ 4- هل نحلل؟ 5- هل نفهم؟
انهيار الجماعات الإرهابية.. لماذا؟ (1- 2)
يسأل البعض سؤالاً ملحاً متكرراً: لماذا تنهار الجماعات الإرهابية سريعاً؟ بالطبع لأن فكرها يحمل بذور فنائها من جهة، واستخدامها العنف يعجل بذلك من جهة أخرى، ولكن هناك أسباباً أخرى كثيرة قد لا تكون مطروقة لدى البعض، ولعل فى هذه السلسلة أسوق بعضها:
استقالة محافظ!
كنت أنتظر قرار الإقالة وليس الاستقالة.. كنت أنتظر أن تطهر الدولة نفسها.. فقد أدى محافظ الإسماعيلية اليمين الدستورية، لكنه خان الأمانة..
سفاح النساء : أزني ولا أغتصب !
منظومة فكرية واحدة، تبدأ بنشر «تعدد الزوجات وملك اليمين»، وتعد الشباب بـ«حور العين» لتجنيدهم فى الجرائم الإرهابية، حتى تصل إلى سبى النساء والاغتصاب الجماعى على يد أعضاء تنظيم «داعش»!.
تيجي معايا وأنا باغير الواقع!!
جيلنا تربى على مبدأ أن الشاطر يقول (حاضر ونعم) وأن من يقولها ينجو من العقاب.. ولما نضجنا عرفنا أن الشاطر هو من يعرف أن يقول (لا) ومتى يقولها ولمن؟
المصيبة القادمة
أفهم الآن جيدا أنه لا راحة أبدا، ولا استرخاء حتى يضع الإنسان قدميه فى الجنة. قبلها أنت فى خطر عظيم دائم مهما خادعت نفسك وطبطبت على مخاوفها >>!!
الثروة العقارية في مصر
لا أظن أن دولة على الأرض تملك من التراث الإنسانى المتمثل فى الثروة العقارية مثل ذلك الذى تملكه «مصر»، وقد صدق من قال إن فى مصر تحت كل حجر أثر،
ترامب والتقدميات وإسرائيل
كان ترامب قد أثار جدلا صاخبا حين كتب على تويتر مهاجما أربعا من نائبات الكونجرس، كلهن من غير البيض. فهو قال إن النائبات التقدميات اللائى «أتين أصلا من بلدان حكوماتها كارثية بشكل كامل ومطلق.. يصرخن قائلات لشعب الولايات المتحدة، أعظم دولة فى العالم، كيف
الصحف