مصر . المصرى اليوم
كرامات الملكة !
ماذا علَّمنى أبى.. وأبى؟
هذا أبى المتصوف الجميل، الذى حلّت ذكرى رحيله أمس الأول فى ١٣ أغسطس، رحمه الله وأحسن مقامه. وغير أبى الجميل هذا، كان لى العديد من الآباء الروحيين،
تحديات الصين وأمريكا فى تايوان
امتدادًا لحديثى أمس حول احتمالات تكرار السلوك الروسى من قبل الصين تجاه تايوان بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، لجزيرة تايوان، التى تعتبرها الصين جزءًا منها، فإن التساؤل يظل مطروحًا: إلى أى مدى يجب أن نقلق من تحول هذا التوتر إلى صراع عسكرى؟
«وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ..»
بعد أن اختار السيد المسيح تلاميذه، ألقى عليهم عظة فريدة وافية شاملة أبدية، تُعتبر قاعدة المواعظ وخلاصة الدين، وتُسمَّى «الموعظة على الجبل».
عن الشهر العقارى سألونى..
تجربة الشهر العقارى في مول العرب ذكية وعصرية إلى المدى الذي نأمل أن يُعمَّم على مستوى الجمهورية، حتى وإن كانت الخدمة مدفوعة القيمة، فلها جوانب إيجابية كثيرة،
ذكورية المجتمع وتبرئة الجانى
مفارقة واضحة تماما، تظهر التناقض بين ما يقال عن حقوق المرأة واستحقاقاتها الدستورية، وبين ما يحدث فى الواقع، مفارقة تثير التهكم والسخرية،
تأملات فى الحرب والسلام !
كان التصور فى هذه المرة أن الحرب تجرى بعيدا عنا، وفى مجرة مختلفة عما اعتدنا عليه فى الشرق الأوسط، وفى مدار تاريخ عاشته القارة الأوروبية حيث ستبقى الحربان العالميتان الأولى والثانية هما اللتان تظللان حاضرها.
آفة حارتنا الفساد!
«تحفظ وجوبى.. هناك شرفاء يؤدون واجبهم ويرعون ضمائرهم ويتقون الله فى المال العام، ولا يأكلون حرامًا ويخشون على أولادهم الحرام، يأكلوها بدقة وعيش ناشف ولا يقربون الحرام، ولكنهم صاروا أقلية، الفساد يستشرى يتوغل فى الوحدات القاعدية، فى الأعصاب الطرفية، فى المكاتب الخدمية والإدارات المعنية بخدمة المواطنين، وفى هذا حكايات يومية ومحزنة تُروى على كل لسان».
المدنيون والحقيقة.. أولى الضحايا
الحرب حتمًا ستنتهى، علمنا التاريخ ذلك، ولكن هذا التاريخ لن يغفر لعالمنا الآن أن أناسًا قتلوا الحقيقة، وسفكوا دماء المدنيين، وما أكثر من سُفكت دماؤهم ليس فى الصراع الدائر الآن، ولكن قبل ذلك فى بلدان عديدة وتحت مسميات زائفة.
نيسان قشقاى .. وحكاية ڤولڤو !
ملاحظات سريعة سجلتها خلال تجربة نيسان قشقاى الجديدة.. السيارة أصبحت عملية جدا مقارنة بالجيل السابق،
الصحف