مصر . المصرى اليوم
أغنى من صبور وغبور!
إذا كان لنا أن نخرج من أجواء كورونا بأشياء، ففى المقدمة من هذه الأشياء أن الثراء في البلد ليس مقصوراً على رجال الأعمال، بالمعنى التقليدى المعروف لرجل الأعمال، وأن علينا أن نوسع دائرة العطاء الخيرى الذي ننتظره في المجتمع، لتضم آخرين كثيرين ليسوا بالضرورة رجال أعمال!
الكويت على الجبهة!
هذه قضية صارت سخيفة للغاية من كثرة تكرارها مرة بعد مرة، ولا حل لها سوى الطريقة التى تصرفت بها الحكومة فى الكويت عندما استدعت إلى النيابة مواطناً تطاول على مصر والمصريين، بكتابات كان ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعى!
هامش على تبرع «آل ساويرس»
لم يتثبت المتابعون من صحة المقولة الرائعة المنسوبة لمصمم الأزياء الإيطالى الشهير جيورجيو أرمانى Giorgio Armani، بعد تبرعه بمليون و250 ألف يورو (وليس مليارًا و259 مليون يورو)، نشر أنه قال: «لن أقبل أن تسقط إيطاليا على ركبتيها ولو كلفنى هذا الأمر كلّ ثروتى».
سلوك مواطن أم تنظيم دولة؟
يبدو أن تداعيات أزمة انتشار فيروس «كورونا»، وخطط الدولة لمواجهتها، ستفرز الكثير من النقاط التى يجب الوقوف عندها، بغرض ضبط بعض الأمور الخاصة بعلاقة الدولة بالمواطنين.
اقتراحات لما بعد كورونا
استحوذت «كورونا» على اهتمام الكثير من الكتاب. بكل تأكيد هذه الجائحة سيكون لها نهاية إن آجلًا أو عاجلًا. الناس تتكهن. من الممكن أن تكون نهايتها بعد شهر أو اثنين. من الممكن أن تكون بعد سنة. ليس هناك موعد مؤكد لانتهائها وزوال أخطارها.
392
هل من مزيد؟ جيد ومبشر خبر إفراج قطاع السجون عن 392 سجينا بموجب عفو رئاسى وشَرطى، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى مرور 68 عاماً على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية
هو إحساس بالمسؤولية!
قال طارق المزرم، الناطق باسم الحكومة الكويتية، إن الهيئة العامة للاتصالات في الكويت اتفقت مع شركات الموبايل الثلاث على تقديم ٥ جيجا إنترنت لمشتركيها بالمجان يوميًا، بالإضافة إلى إتاحة المكالمات المحلية بينها هي الثلاث مجانًا أيضًا، وقال إن ذلك سيكون على مدى شهر كامل ابتداءً من ٢٢ مارس!
طعمية الدمايطة.. جمبرى
رغم أنه معروف أن الدمايطة هم أول من صنع الفول المدمس والطعمية، لكنها كانت ومازالت: طعمية نباتية. أي من الفوليات مع البصل والخضرة إلخ.. وإن صنعها الشوام من الحمص
مارسون وكولومبانى وعلم مصر
مثلما يقوم الإعلام الرياضى الأوروبى والأمريكى حاليا باستغلال توقف النشاط الرياضى في العالم للبحث عن حكايات وحقائق رياضية غير معروفة.. أقوم بذلك مع التاريخ الرياضى المصرى
يوميات أسبوع
الجمعة: على مدى شهر كامل ظللت أتابع المعجزة! والحكاية أن طعاما ساخنا، خرج من الفرن لتوه، سقط على قدمى. طالعت مكان الحرق فوجدته عميقا ملتهبا. للأسف أهملت الحرق فلم أهتم بمداواته.
الصحف