مصر . صدى البلد
واقعة طفلة كفر الشيخ حين خجلنا من الحقيقة
لم تكن واقعة الطفلة المحبوسة داخل مدرسة في كفر الشيخ هي الأولى أو الوحيدة التي تجسد ما يلاقيه الأطفال من معاناة داخل المدارس وما يتعرضون له من انتهاكات نفسية وبدنية، وتنمر، خاصة في الريف.
قانون اللبس المحتشم .. مزيد من الحبر على الورق !
في كتابه الغاية في الأهمية "مستقبل الثقافة في مصر" طرح عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين سؤالا أوليا عن أيهما أقرب للشخصية المصرية: أهل الشرق أم أهل الغرب؟ وبسّط السؤال أكثر حينما تساءل: أي عقلية أقرب إلى العقلية المصرية: عقلية الصيني أو الهندي أم عقلية الفرنسي أم الإنجليزي؟ ولم يبق عميد الأدب طويلا ليوضح الإجابة التي يريد من خلالها أن ينطلق في تحديد مستقبل الثقافة المصرية،
أردوغان ومرحلة نهاية ديكتاتور
تتوالى الأحداث الدرامية في المنطقة بشكل عام من حيث القتل والدمار والتهجير المطبق على الشعوب إن كان في ليبيا أو اليمن والعراق وسوريا.
هشتجة أم هشتكة
الأخبار هذا البئر الذي لا ينضب في الحياة، تولد اللحظات من بين تقلصات رحمٍ يموجُ بالأسرار ويشهد ولادتَه الأبرار والأشرار! فهما أمام منصةِ الفضول سواء. وفِي مِصْر لا تخشي أن يفوتَك خبر! فلا مجال لذلك الشك الذي إنتابَك دُونَ حق!
لماذا يفكر شباب مصري في الانتحار؟
في الحقيقة، استوقفتني، بل روعتني حادثة شاب مصري أقدم على الانتحار هربًا من الزواج.. حيث أقدم شاب مصري في العقد الثالث من العمر على الانتحار شنقًا، داخل مسكنه، هربًا من إلحاح أسرته الدائم عليه بالزواج.
العنف الأسري
انتشرت ظاهرة العنف الأسري بشكل يدعو للتساؤل، ما هي الأسباب الحقيقية لإنتشار العنف بين الرجل والمرأة، أحيانًا يتصدر الرجل المشهد وأحيانًا أخري تكون البطولة للمرأة، والعنف الأسري مختلف ،
استجابة لخدمة العملاء في مصر!!
قلت إن الخدمة معمول بها في بعض القطاعات الخدمية في مصر لكن مع الأسف،
كبش الفداء لكارثة قطار الإسكندرية
سد النهضة .. تداعيات سياسية
ولا أي اندهاش!
الصحف