مصر . الوطن
يا فضيلة الإمام: هل محمد عبده والغزالى منكران للسنة؟؟!
هاجم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر فى كلمته بمناسبة المولد النبوى منتقدى كتب الأحاديث، وحدّدهم قائلاً: «من أداة اجتهاد إلى إنكار الأحاديث النبوية ما كان منها متواتراً وما كان غير متواتر»، وليسامحنى شيخنا الجليل على تساؤلى الساذج، وهو: هل الأحاديث هى السُّنة؟، والسؤال الأكثر سذاجة: هل يعنى إنكار أحاديث فى «البخارى» خروجاً على الدين، وهدماً للركن الثانى من الإسلام؟،
أين مبادئ «الواشنطن بوست»؟
من المذهل أن تفقد جريدة عظيمة مثل «الواشنطن بوست» حِرفيتها ومصداقيتها والتزامها المهنى بالدقة والموضوعية والتوازن.
استعدوا للآتى: تصعيد مجنون ضد معسكر الاعتدال
كل الجهد الإيرانى- التركى- القطرى، وكل من يتبعهم من أنصار وقوى وأحزاب ووسائل إعلام وشركات تسويق سياسى، يتركز على الاغتيال المعنوى للرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد والأمير محمد بن سلمان.
ما يجب أن نقرأ.. وثائق «داعش» التى لا نملكها
«نيويورك تايمز»، و«سكاى نيوز» البريطانية، و«روسيا اليوم».. ثلاثتهم يملكون ما لا نملك، ويعرفون ما لا نعرف. لا توجد صحيفة عربية واحدة، ولا محطة تليفزيونية عربية واحدة استطاعت أن تصل إلى وثائق تنظيم داعش، الذى حكم مساحةً تزيد على أضعاف مساحة لبنان عدة سنوات
إيران و«نظرية الصداع»
لماذا تحارب دول التحالف العربى تلك الحرب المكلفة فى اليمن؟ سؤال مباشر يحتاج إلى إجابة صريحة ومباشرة يمكن أن توضح لبعض القطاعات من الرأى العام الذين قد تنقصهم المعلومات أو خلفيات التاريخ أو -للأسف- تنقصهم شجاعة مواجهة الأخطار واختيار «الحل الأسهل» وهو اللامبالاة!
ماذا تعنى نتائج الانتخابات الأمريكية؟
ماذا تعنى نتائج الانتخابات النصفية لكامل مجلس النواب وثلث مجلس الشيوخ الأمريكى؟ دون فلسفة أو تنظير، نضعها من منظور مبسط على هيئة كبسولات ونتائج واقعية على النحو التالى:
عشوائيات الحظوظ وضرب النسيان على عظماء تاريخنا!
ظنى أن مرد ذلك ليس فقط إلى قلة الوفاء، وإنما إلى عشوائية تترك الأمور لمصادفات المقادير، مثلما تركت كل شىء جميل فى القاهرة المعزية إلى أيادى الإهمال والقبح والقذارة، فضاعت الجماليات، حتى فى التماثيل التى أقيمت مؤخراً فاختيرت لها أمكنة تكاد تزرى بها،
حديث غرفة الخرائط
فى خطوة مفاجئة، قضى بنيامين نتنياهو يومَى الخميس والجمعة الماضيين فى مسقط، عاصمة السلطنة العمانية. الوفد المصغر لمرافقى رئيس الوزراء الإسرائيلى، فى زيارته الرسمية الأولى لضفاف الخليج العربى، غلب عليه الطابع الأمنى رفيع المستوى، حيث ضم يوسى كوهين رئيس جهاز الموساد، ومائير بن شابات مستشار الأمن القومى الإسرائيلى، وآفى بلوط المستشار العسكرى لنتنياهو، وأخيراً يوفال روتم مدير عام وزارة الخارجية.
«السلفية» أسلوب حياة
هل كانت «جماعة الإخوان» الإرهابية أخطر على مصر من التيار السلفى بكل أجنحته (أحزاب دينية بالمخالفة للدستور،
جريدة قومية تدعو ولى الأمر إلى قتال من لا يختن بناته!
من الممكن أن أتفهم نشر جريدة إخوانية فتوى تؤيد ختان البنات، ومن الطبيعى أن أقرأ فى نشرة حزب النور أو الجماعة السلفية دعوة إلى نشر العفة عبر تلك الجريمة البربرية التى يطلقون عليها صفة الطهارة، وهى فى الأصل جزارة!
الصحف