مصر . الوطن
عطل «فيسبوك» المحمود
ظن البعض أن حسابه قد تم اختراقه، واعتقد البعض الآخر أن قوى عظمى شنت حرباً شعواء على قوى صغرى عبر هذه المنصة العنكبوتية الفتاكة، وشطح فريق ثالث بأفكار وخيالات قوامها أن جهات أمنية تحجب وأخرى استخباراتية تمنع.
السؤال الحاسم فى الجزائر: الجيش مع الرئيس أم الشارع؟
ويمر الجيش الجزائرى بأدق وأخطر اختبار وجودى له منذ حرب التحرير الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسى.
«القصاص» قمة الإنسانية
لم يرَ العالم تنظيم «داعش» ينفذ الحكم بالإعدام فى الأبرياء (الذين يدافعون عن أوطانهم)، بالذبح علناً، ويبث لنا صور القتل لنشر الرعب فى قلوبنا..
دونالد ترامب: قراراته بلا تقارير مساعديه!
إلى أى حد يتعين أن يستعين الرئيس بتقارير أجهزته اليومية؟ هذا السؤال يطرح نفسه بقوة الآن على الرئيس رقم 45 فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية المعروف باسم دونالد ترامب.
حروب الرحماء وحلم إبراهيم عيسى
لكل كاتب مشروع رئيسى وحلم محورى يداعب خياله كل فترة، وعندما يكتب بعيداً عن هذا الحلم، فهو أحياناً يكتب بدافع الشحن المعنوى لاستكمال الحلم،
العرب يدفعون ثمن الصفقة الأمريكية الإيرانية!
ستمر واشنطن فى تحركات تبدو فيها وكأنها تضيق الخناق على طهران. آخرها، بعد تصريحات «مايك بومبيو»، الإعلان عن عقد مؤتمر دولى فى بولندا، خلال الشهر المقبل، يهدف إلى بحث كيفية استمرار الضغط الدولى على إيران.
الحوارات عندنا مناورات والمناقشات مناوشات
إذا استمعت إلى أى حوار بين اثنين من المصريين، سواء على مقهى بلدى أو على شاشة فضائية أو فى مدرج جامعى أو حتى فى قاعة مؤتمر علمى، تجده حواراً بين طرشان، والسبب ليس فى ضعف السمع، ولكنه فى ضعف المنطق
حاكموا «برهامى» أو سلموا له أكفاننا
وحتى قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية لا يعترف بخطورة موقع «أنا سلفى»، الذى يقود -من خلاله- «برهامى» حزب الكراهية، ويبث سمومه، ويحرض للاعتداء على «الأقباط» خدمة لأسياده المقيمين فى قطر وتركيا من جماعة الإخوان الإرهابية.
ماذا فعل الإخوان بالسودان؟
المدهش هو احتفاء جريدة «اللواء الإسلامى» الناطق الدينى للحزب الوطنى وقتها! كان المانشيت فى هذه الجريدة كوميدياً لا يصدقه طفل: «المسيحيون فى السودان يؤيدون تطبيق الشريعة الإسلامية»!
«تزوير» فى «حقوق بنها»
عملية تزوير فى الدرجات تمت فى كلية الحقوق بجامعة بنها، تم لصالح 3 طالبات، على رأسهن ابنة عميد الكلية، وابنة الوكيل السابق للكلية، وابنة مدير الشئون القانونية السابق بالكلية نفسها. التزوير تم اكتشافه بمعرفة ....
الصحف