مصر . الوطن
المايوه الإخوانى
انخدع الكثيرون أيضاً بمقولة إن الإخوان أنقذوا مصر فى موقعة الجمل !!
الإعلام.. صناعة ثقيلة
نحن نعرف أن قطر تشن حملات شرسة على مصر منذ سنوات طويلة، ولدينا العديد من الأدلة التى تثبت أنها ساندت الإرهاب وموّلته، وقامت بأنشطة سلبية استهدفت الخصم من قدراتنا الاستراتيجية والإضرار بمصالحنا.
تنظيم الـ72 دولة
المتابع لبيان الإخوان الصادر أمس الأول السبت حول خبر اعتقال تلك الخلية فى الإخوان ربما يتعجب من تلك اللغة التى أعلنوا بها بيانهم، مشيرين إلى ثقتهم بألا يتم تسليم الموقوفين لمصر!
كيف تكون إخوانياً ؟
- تخلَّ عن عقلك تماماً واتركه على باب الجماعة المشئومة مع نعليك فلا مكان للعقل بينهم، فما عليك إلا السمع والطاعة لمن ولوه عليهم مرشداً. اتبع كل ما يقوله لك حتى وإن فعل أمامك شيئاً رأيته بأم عينيك وأقنعك بعكسه أو بعدم حدوثه فعلها مؤسسهم حين أسس الحرس الخاص وجعله وسيلة للقضاء على الخصوم بالقتل،
«المشروع العربى» أو الموت
دون تنظير أو فلسفة أعتقد أننا الآن بحاجة إلى التمسك «بالمشروع العربى» أكثر من أى وقت مضى. ولكن قبل أن ندعو إلى التمسك به لدينا 3 أسئلة جوهرية:1- لماذا؟ 2- وكيف؟ 3- والسؤال الأهم: «هو أساساً فيه مشروع عربى؟»
فى سريلانكا: قتل وجرائم طائفية بالمجان
يوم الأحد الماضى يوم أسود فى تاريخ سريلانكا والعالم، لأنه اليوم الذى شهد ثانى أكبر عملية إرهابية فى دولة ديمقراطية عقب جريمة 11 سبتمبر 2001.
عيال الدولة
ظيت الحركة المباركة -كما كان أطلق عليها محمد نجيب- بدعم شعبى تنظيمى من جانب الجماعات الراديكالية، وعلى رأسها جماعة الإخوان خلال الأشهر الأولى لقيام ثورة يوليو،
دروس 1954
فرغم استثناء جماعة الإخوان من قرار حل الأحزاب السياسية (عام 1954)، وقرار مجلس القيادة بفتح التحقيق من جديد فى قضية مصرع حسن البنا (1949)، ودعوة الإخوان للمشاركة فى الوزارة التى أزمع تشكيلها، فإن الخلاف سرعان ما دبَّ بين الطرفين.
لماذا أينشتين وداروين هما الأعظم فى تاريخ العلم؟
متعة العلم وقوته فى ذكاء فرضياته وجهد تجربته، والأهم قوة وصحة تنبؤاته وتوقعاته، هذا هو الإعجاز العلمى الحقيقى، الإعجاز ليس أن تنتظر الغرب ليخترع ويبحث ويجتهد ويقتحم ويغامر وأنت جالس فى الظل فقط لتصرخ «أنتم لصوص نصوص كتابنا المقدس الذى كانت فيه النظرية العلمية راقدة بين الصفحات تثبت وتؤكد أنكم تسرقون منجزاتنا!!».
هل يفهم شباب الجزائر حدود القوة؟
أزمة المتظاهرين فى العالم العربى تتركز فى 3 أمور:
الصحف