مصر . بوابة الشروق
ليفربول.. هل انتهت دورة الهيمنة؟
** لماذا خسر ليفربول وكيف كانت حالة لاعبيه سيئة، وكيف كان سباليتى وشبابه من نجوم نابولى أذكياء وكيف هزمت سرعاتهم ومهاراتهم طريقة يورجن كلوب بالضغط العالى، بينما عانى فريقه من ضعف هذا الضغط على غير العادة..؟!
عبدالناصر والإمبراطورية: قطع ذيل الأسد البريطانى!
ذات مرة قال الأديب الفرنسى «أندريه مالرو»: «إن كل فرنسى هو ديجولى فى مرحلة من حياته على الأقل». المعنى أن الجنرال «شارل ديجول» لخص الوطنية الفرنسية فى ذروة المواجهة الكبرى لتحرير بلاده من الاحتلال النازى أثناء الحرب العالمية الثانية.
«فيسبوك».. هل يتحول إلى سلاح إسرائيلى؟
فى الوقت الذى سمحت فيه منصة «فيسبوك» للناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى أفيخاى أدرعى بنشر محتوى يعترف فيه بأن قوات جيشه نجحت فى قصف بنايات فلسطينية فى غزة والضفة الغربية بالصورايخ، ما أدى إلى اغتيال عشرات الفلسطينيين ــ عاقبت المنصة الزرقاء مستخدميها
أكيد أنت متخصص فى الذكاء الاصطناعى
عندما أقابل شخصا لأول مرة ويسألنى عن تخصصى وأخبره أننى متخصص فى تصميم الحاسبات فإنه يبدأ بسؤالى عن الذكاء الاصطناعى، طبعا إذا تغاضينا عن الأسئلة من نوعية «أريد شراء لابتوب بماذا تنصحنى؟».
الجانب السلبى لثورة يوليو
قول هذه المقدمة الواضحة خصيصا لضعاف النفوس الذين لا يقرأون السطور بصورة كاملة، واجتزأوا الفقرات والعبارات، وبالتالى يعممون مواقف خاطئة وناقصة ومبتورة.
لماذا ننشغل بديانة شيرين أبوعاقلة؟!
هل يجوز الترحم على الإعلامية العربية الكبيرة شيرين أبو عاقلة أم لا، وهل يجوز أن نصفها بأنها شهيدة أم لا، وهل ستدخل الجنة أم لا؟!
المعركة الأخيرة لنظام دولى متهالك!
تجاورت أنصاف الحقائق على نحو غير مسبوق فى الأزمات الدولية حتى كادت سلامة النظر أن تغيب خلف سحب الدعايات الكثيفة.
ما نحتاجه لوقف البناء على الأرض الزراعية
المؤكد أن قرارات مجلس الوزراء مهمة ومقدرة ويمكنها أن تحد من الاعتداء على الأرض الزراعية، لكن السؤال الأساسى هو: هل هى كافية وحدها للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التى تهدد الأمن القومى فى الصميم؟!
هل من حق المعلمة أن ترقص؟
سد النهضة كما يراه المصريون
مساء الإثنين الماضى كتب المتحدث الرسمى باسم وزارة الموارد المائية والرى التصريح التالى على صفحته على الفيسبوك: بالإشارة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص مناسيب الفتحات بالسد الإثيوبى..
الصحف