مصر . بوابة الشروق
أهمية وجود المعارضة الوطنية
حينما جرى التصويت على التعديلات الدستورية فى مجلس النواب، فإن كفة المؤيدين كانت كاسحة «٥٣٤ صوتا مقابل ٢٢ صوتا معارضا فقط»، وامتناع نائبة واحدة عن التصويت.
من سينتصر فى ليبيا: الجيش أم الميليشيات؟
فى تقدير الخبراء أن هناك صراعا فرنسيا إيطاليا محموما فى ليبيا. باريس تفضل أن يحسم الجيش الوطنى الأمور،
كذب X كذب
الكذب على النفس أهم وأخطر من الكذب على الغير.
«للربيع» .. فصولٌ أخرى
يخشى السودانيون، كما الجزائريون أن يكون (كل) ما جرى في النهاية هو «انقلاب داخل القصر»، فتاريخ قصور العرب وخلفائهم حافل بمثل تلك الانقلابات؛ سلمية كانت أو دموية.. أو حتى نسائية.
إنصافا للحد الأدنى للأجور
دعونا لا نخلط الأوراق فى موضوع الحد الأدنى للأجور. قرار رفع الحد الأدنى للأجر الحكومى من ألف ومائتى جنيه شهرى إلى ألفى جنيه يجلب مصلحة أكيدة للعاملين فى الدولة ممن يقل دخلهم حاليا عن ذلك.
مشهد يختصر هزيمة الأهلى
هزيمة قاسية ومؤلمة تلك التى أصابت الأهلى أمام صن دوانز فى دورى أبطال إفريقيا فهل هى أسباب فنية فقط أم حدث شرخ ما بين بعض اللاعبين وبين الجهاز فانعدمت روح الفريق؟ هل حدث ذلك؟ أم أنها مجرد أسباب فنية وبدنية وذهنية؟
كلام فى الحرام الاجتماعى
كان من بين مبادئ «يوليو» الستة القضاء على الإقطاع، وقد جاء وقت الالتزام بما تعهدت به قبل أن تصل إلى السلطة. لم تطرأ فكرة تحديد الملكية الزراعية على ثوار «يوليو» من فراغ،
فى انتظار عودة الروح إلى الأمة: صورة مقربة للواقع العربى.. المهين!
لكأنما يدور التاريخ بالعرب القهقرى ليرميهم خارج العصر، وخارج أحلامهم وتمنياتهم وإنجازاتهم المنقوصة فى القرن العشرين: قبائل وعشائر ببطون وأفخاذ وعداوات وثارات منسية.
من يدافع فعلا عن حقوق الإنسان؟!
فى هذا المكان كتبت أكثر من مرة فى الأيام الأخيرة عن «حقوق الإنسان» بين الحكومة والنشطاء والدول الأجنبية، وقلت بوضوح ــ من بين اشياء كثيرة ــ إن الأفضل للحكومة أن تحترم حقوق الإنسان فى الداخل، ليس إرضاء للخارج، ولكن لأن الشعب يستحق ذلك أصلا. وفى مقابل ذلك قلت انه ينبغى مواجهة الارهاب والمتطرفين والمحرضين والممولين له بأقصى درجات الشدة فى اطار القانون.
حديث رياضى فقط لا غير..!
هذا حديث رياضى فقط لا غير.. ومفصول عن أحاديث السياسة. ولو دخلنا فى الثانية، فإن قناة الجزيرة بوجهها السياسى كلما أرادت الحديث عن مصر فإنها تفتش عن أى خطأ كمن يفتش عن كنز. وتفعل ذلك بإصرار وترصد، وتسعى بكل ما تملك إلى ركل كرة نار لتشويه كل إنجاز مصرى، وهو أمر يدعو لرفض توجهاتها وتوجهات القصر القطرى بالكامل.
الصحف