مصر . بوابة الشروق
الفتنة مشتعلة وترامب يزيدها اشتعالا
يحمل الرئيس دونالد ترامب المسئولية عن توسيع رقعة الاختلاف بين الرئاستين المتعاقبتين إلى هذا الحد المثير للجدل. يجب على كل حال وقبل البدء فى عرض هذا الرأى أن اعترف للرئيس ترامب بأنه كان الرئيس الصادق بحق عندما رفع شعار إعادة أمريكا عظيمة مرة أخرى ليخفى تحته حقيقة ومدى انحدار مكانة وإمكانات أمريكا على حد سواء.
بين الجنون والنوارس
عن إعادة التعريف بكل ما نأخذه كمسلّمات يومية فى حياتنا تحدثنا.. عن مفهوم الوفاء والعشق والحب وما يعنيه كل ذلك فى هكذا زمن! حقيقة عجزت ككثير من الآخرين عن إيجاد وصف لهذه المرحلة فقررت أن أترك النقط فيملئ السامع أو القارئ الفراغ!
دستور إصلاح صناعة كرة القدم..!
دستور إصلاح صناعة كرة القدم..! 18 خطوة لتطوير اللعبة..
صفقة القرن.. لا تُعلن بل تُطبق
ويخدم عدم طرح صفقة القرن فى صورة خطة مكتوبة لأطراف الصراع عدة أهداف:
بطولة كل المصريين.
هذه بطولتنا، بطولة كل المصريين. وواجبنا أن نعرض صورة حضارية، ممزوجة بالبهجة والسعادة. وهى ليست مجرد بطولة فى الملعب، ولاهى بطولة يخوضها المنتخب وحده، وإنما نحن فى قلب الملعب، و
أهمية وجود المعارضة الوطنية
حينما جرى التصويت على التعديلات الدستورية فى مجلس النواب، فإن كفة المؤيدين كانت كاسحة «٥٣٤ صوتا مقابل ٢٢ صوتا معارضا فقط»، وامتناع نائبة واحدة عن التصويت.
من سينتصر فى ليبيا: الجيش أم الميليشيات؟
فى تقدير الخبراء أن هناك صراعا فرنسيا إيطاليا محموما فى ليبيا. باريس تفضل أن يحسم الجيش الوطنى الأمور،
كذب X كذب
الكذب على النفس أهم وأخطر من الكذب على الغير.
«للربيع» .. فصولٌ أخرى
يخشى السودانيون، كما الجزائريون أن يكون (كل) ما جرى في النهاية هو «انقلاب داخل القصر»، فتاريخ قصور العرب وخلفائهم حافل بمثل تلك الانقلابات؛ سلمية كانت أو دموية.. أو حتى نسائية.
إنصافا للحد الأدنى للأجور
دعونا لا نخلط الأوراق فى موضوع الحد الأدنى للأجور. قرار رفع الحد الأدنى للأجر الحكومى من ألف ومائتى جنيه شهرى إلى ألفى جنيه يجلب مصلحة أكيدة للعاملين فى الدولة ممن يقل دخلهم حاليا عن ذلك.
الصحف